• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشكيل فرق عمل مالية لتصميم حلول غير تقليدية

ورشة عمل لتحفيز ثقافة الابتكار في هيئة الأوراق المالية والسلع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع ورشة عمل حول «الابتكار والإبداع»، بحضور ومشاركة عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة، ونواب الرئيس التنفيذي، ومديري إدارات الهيئة، ومستشاريها.

استهدفت ورشة العمل، التي تعد الأولى من نوعها بين الجهات الاتحادية، التعرف إلى آليات الابتكار ومقوماته، وسبل بث وتحفيز ثقافة الابتكار بين أعضاء فريق العمل بالهيئة، واستلهام أفكار إبداعية جديدة.

واستقدمت الهيئة بيتر فيسك، أحد أبرز الخبراء المتخصصين في مجالات الإبداع والابتكار على المستوى العالمي، لتقديم المادة العلمية لورشة العمل، وعرض التطبيقات العملية التي من شأنها توضيح وتفعيل مفهوم العصف الذهني في إطار منهجي، يحقق التطوير الخلاق للمشاريع واستراتيجيات العمل.

وعرض فيسك مفاهيم الابتكار المختلفة ومعاييره وشروط توافر بيئة الابتكار، والعوامل والمقومات التي تتيح توليد أفكار وحلول غير تقليدية في مواجهة التحديات اليومية للعمل، واستشهد بنماذج مستمدة من بحوثه التي يجريها بصفته استاذاً للاستراتيجية والإبداع والتسويق في إحدى كليات الأعمال المرموقة بأوروبا أو من واقع خبراته التي يقدمها بصفته رئيساً تنفيذياً لإحدى أبرز مؤسسات التسويق في العالم.

ويتناول الكتاب الذي أصدره فيسك حول «عبقرية الإبداع»، والذي تم ترجمته لما يزيد على 40 لغة حول العالم، مجموعة من المفاهيم والقواعد والإرشادات الإبداعية، من بينها كسر القواعد المألوفة، والدمج الإبداعي، وتخطي حدود الزمن والسفر للمستقبل، والابتكار المفتوح، وتنوع وجهات النظر. ويستمد الكتاب أفكاره من وحي إلهام وعبقرية المبدع الشهير ليوناردو دافنشي، ويضم 20 أداة عملية، بدءاً من تخطيط السيناريوهات، وإعادة تأطير السياق، وصولاً إلى الابتكار المتسارع والدخول للأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا