• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

وسط توقعات بتحرك المنتجين

النفط قرب أعلى مستوى في 5 أسابيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

عواصم (رويترز)

اقتربت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أسابيع أمس، بفضل حالة التفاؤل إزاء تحرك محتمل لمنتجي الخام لتعزيز السوق. كما ساهم في دعم أسعار الخام فقد ما يزيد على 700 ألف برميل يوميا من الإنتاج في نيجيريا بسبب هجمات متشددين ومشاكل خط الأنابيب.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 48.74 دولار للبرميل في المعاملات الصباحية، وهو أعلى مستوى لها منذ السابع من يوليو الماضي. وتم تداولها عند 48.59 دولار الساعة 1042 بتوقيت جرينتش بزيادة 24 سنتا عن مستوى الإغلاق أمس الأول، وبارتفاع 17% عن أدنى مستوياتها في أغسطس الجاري عند 41.51 دولار، الذي سجلته في الثاني من الشهر الحالي.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بسعر 46.16 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 15 يوليو، قبل أن يتراجع في وقت لاحق إلى 45.98 دولار بزيادة 24 سنتا عن إغلاق أمس الأول. والخام الأميركي مرتفع بنحو 17% عن أدنى مستوياته في أغسطس عند 39.19 دولار، والذي سجله في الثالث من الشهر الحالي.

وجاءت معظم المكاسب بفضل تفاؤل المستثمرين باحتمال اتخاذ منتجي الخام لكبح تخمة المعروض من الخام. ويرجع التفاؤل إلى تصريح وزير الطاقة السعودية خالد الفالح بأن المملكة ستتعاون مع منتجين آخرين من أجل استقرار السوق.

وقالت وزارة الطاقة الروسية، أمس، إن مسؤولي قطاع الطاقة في البلاد ناقشوا خلال اجتماع في فيينا مع نظرائهم في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الوضع في أسواق الخام ومسائل أخرى تؤثر على العلاقات بين الطرفين. وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، في البيان ذاته، إن من المتوقع عقد اجتماع دوري بين روسيا وأوبك أو ما يطلق عليه «حوار الطاقة» في أكتوبر المقبل بفيينا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا