• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تجول مع وفد الكلية في أقسام دارة الدراسات الخليجية

سلطان القاسمي يبحث مجالات التعاون العلمي بين جامعات الشارقة و«لندن للاقتصاد والعلوم السياسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي رئيس مجلس التخطيط العمراني، وفداً من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وذلك صباح أمس بدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل اللقاء بضيوف الإمارة، وتبادل سموه معهم الأحاديث الودية، إلى جانب مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن بحث مجالات التعاون المشتركة بين جامعات الإمارة وكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. وقدم الوفد الزائر دعوة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة لزيارة الكلية بمقرها في مدينة لندن بالمملكة المتحدة، وقبلها سموه شاكراً، على أن يحدد موعدها في وقت لاحق. وكان صاحب السمو حاكم الشارقة يرافقه الوفد قد تجول في أقسام دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، وقدم سموه في معرض حديثه نبذة تاريخية عن منطقة الخليج العربي، واطلع الوفد على قسم الحياة في الخليج الذي يضم صوراً عن دول الخليج العربي في الماضي، توثق تاريخ المنطقة وأنماط الحياة المختلفة التي عاشتها المنطقة.

وتجول سموه كذلك في قسم الخرائط التاريخية الذي يضم أندر الخرائط في العالم، ومنها خريطة بطليموس التي يعود تاريخها إلى عام 1493، وعرج سموه والوفد إلى قاعة الأفلام التاريخية، والتي تحوي ارشيف الشارقة من الأفلام الوثائقية، وتعتبر من المصادر المهمة عن تاريخ المنطقة.

وأعرب الوفد عن عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة للقاء سموه، مشيداً باهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة بنشر الثقافة والعلم والمعرفة. حضر اللقاء الدكتور كريغ كالهون مدير كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وعلي إبراهيم المري مدير عام دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، وسالم القصير نائب مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، والدكتور توبي دودج مدير قسم العلاقات الدولية بكلية لندن، والدكتور جورج جاسكل نائب مدير الموارد والتخطيط في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. (الشارقة - وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض