• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ختام أعماله بدبي

«مؤتمر النقل» يؤكد أهمية تنفيذ مشاريع كبرى للمواصلات لدعم المدن بالشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أكد المشاركون في مؤتمر النقل الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الحاجة إلى تنفيذ مشاريع كبرى للمواصلات بالمدن حتى تخدم هذه التنمية المشاريع المقبلة كمعرض إكسبو 2020 في دبي، وكأس العالم لكرة القدم 2022 في دولة قطر، وخط السكك الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث سلط المؤتمر، في اليوم الختامي لأعماله أمس، الضوء على المشاريع الرئيسة التي من المقرر تنفيذها من أجل هذه المنطقة.

تناولت جلسة «مشروعات المواصلات الكبرى بالمدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، التي عقدت صباح أمس في قاعة الملتقى في مركز دبي التجاري، الحاجة إلى تنفيذ مشاريع كبرى للمواصلات بالمدن حتى تخدم هذه التنمية المشاريع المقبلة كمعرض إكسبو 2020 في دبي حيث سلطت الجلسة الضوء على المشاريع الرئيسة التي من المقرر تنفيذها من أجل هذه المنطقة. ترأس الجلسة محمد ناصر العتيبة، المدير العام لإدارة الباصات بدائرة النقل في أبوظبي، وقدم محمد أبو بكر الهاشمي خبير بإدارة التخطيط الاستراتيجي في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، ورقة عمل حول الخطط الرئيسة للمواصلات العامة في دبي، من خلال تسليط الضوء على أبرز المشاريع الجديدة التي سيتم تنفيذها بحلول عام 2020.

وأوضح الهاشمي، أن الهيئة تعمل على تعزيز شبكة الطرق من خلال توفير ما يقارب 500 كلم من الطرق الجديدة والمحسنة، مع توفير مجموعة من التقاطعات الجديدة والمحسنة، تصل إلى 120 تقاطعاً، لافتاً إلى أن في عام 2005 بلغت مسارات الشوارع في دبي ما يقارب 8.715 مساراً، وبحلول عام 2013 وصل إلى 12.634 مساراً بزيادة تصل إلى 45%، في حين بلغت معابر خور دبي في عام 2005 إلى 19 مساراً، في حين وصل في عام 2013 إلى ما يقارب 48 مساراً. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض