• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

العلماء ضيوف رئيس الدولة يزورون جامع الشيخ زايد الكبير وواحة الكرامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

قام أصحاب الفضيلة العلماء، ضيوف صاحب السمو‏‭ ‬رئيس ‬الدولة، ‬حفظه ‬الله، ‬يرافقهم ‬ ‬الدكتور ‬محمد ‬مطر ‬الكعبي، ‬رئيس ‬الهيئة ‬العامة ‬للشؤون ‬الإسلامية ‬والأوقاف، ‬في ‬أول ‬أيام ‬شهر ‬رمضان ‬المبارك ‬بزيارة ‬إلى ‬جامع ‬الشيخ ‬زايد ‬الكبير ‬في ‬أبوظبي.

وتجول العلماء في الجامع، وشاهدوا التطور العمراني الراقي للمسجد الذي روعي فيه المزج بين أصالة التراث الإسلامي والمحلي، ومواكبة الحداثة في استخدام أحدث النظم التقنية في مجال الخدمات والإضاءة وأنظمة التكييف والصوت، كما زاروا ضريح القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقرؤوا الفاتحة على روحه الطاهرة، ولهجت ألسنتهم بالترحم عليه والدعاء له، طيب الله ثراه.

ثم توجهوا بعد ذلك إلى واحة الكرامة بأبوظبي، رمز الشموخ والإباء والتضحية الذي يخلد شهداء الوطن وتضحياتهم في ميادين الواجب والعمل الوطني والإنساني، والدفاع عن الوطن ومكتسباته ومنجزاته.

واطلع العلماء على معالم واحة الكرامة التي تتكون من ميدان الفخر ونصب الشهيد وجناح الشرف الذي يضم ألواحاً تحمل أسماء الشهداء، واستمعوا إلى شرح مفصل عن «الواحة»، وما ترمز إليه من معاني التضحيات وبطولات أبناء دولة الإمارات الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن. وثمن العلماء تضحيات أبناء الوطن لأنهم مصدر الفخر لكل عربي ومسلم، مشيدين بمكانتهم لدى قيادتهم الرشيدة، وبما تكفلت به لأسرهم وأبنائهم من دعم ورعاية أبوية لا حدود لها، ثم قرؤوا الفاتحة على أرواحهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا