• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتخبنا الوطني يواصل تدريباته في دبي

الطنيجي: متفائلون بالجيل الذهبي.. وجماهير «الساموراي» لن ترهب «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

مراد المصري (دبي)

أكد سعيد الطنيجي، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن التحضيرات الطويلة خلال الفترة الصيفية الحالية جاء تلبية لفرصة لا تتكرر دائماً من أجل العودة إلى نهائيات كأس العالم بعد سنوات طويلة من الغياب، وبما يواكب متطلبات الجهاز الفني لإعداد اللاعبين الذين نتفاءل بقدراتهم نظرا إلى الخبرات المتراكمة لديهم وقدرتهم على خوض جميع المباريات أمام أعداد غفيرة من الجماهير المنافسة.

وجاء حديث الطنيجي خلال تدريبات منتخبنا الوطني التي تتواصل على ملعب ذياب عوانة في دبي، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين الـ17 الموجودين حالياً، مع عودة لاعبي العين والنصر لناديهما مؤقتاً لخوض غمار ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

واستهل الطنيجي حديثه بتأكيد أهمية الفترة الماضية التي شهدت إقامة معسكر تدريبي في إسبانيا، ثم حالياً يوجد «الأبيض» في دبي تمهيداً للسفر إلى معسكر يقيمه في الصين ويخوض خلاله مباراة ودية أمام كوريا الشمالية تمهيداً للقاء اليابان خارج الديار في الأول من الشهر المقبل، وقال: الجميع ينتظر من الجيل الذهبي أن يقدم مستوى طيب خلال تصفيات الدور الثالث، وأن نستفيد خلال المنافسات المقبلة مما حصل في المرحلة الثانية، حيث لم تكن المعطيات في أيدينا، فيما نسعى هذه المرة لدخول الأجواء وأن تكون الظروف بأيدينا، رغم أن البداية ستكون قوية أمام اليابان ثم أستراليا، ولكن جميع مباريات هذه المجموعة قوية أيضاً.

وتابع: المعسكر الطويل في الصيف جاء إيجابياً، وهدف من خلاله الجهاز الفني بقيادة مهدي علي إلى الوصول إلى الجاهزية المطلوبة، حيث يحتاج اللاعب الخليجي بشكل عام إلى فترة للوصول للمستوى المطلوب من الإعداد.

وأشار الطنيجي إلى أن المرحلة المقبلة حساسة وموعد مع فرصة لا تتكرر دائماً للصعود إلى كأس العالم، حيث كانت المشاركة الأخيرة عام 1990، وقال: حرصنا على توفير كل متطلبات الجهاز الفني الذي يقف بنفسه على جاهزية اللاعبين، ويتميز بمعرفته للاعبين منذ الصغر، ويدرك مهدي قدرات كل لاعب ومدى الجاهزية للتصفيات، ونأمل أن يحققوا معاً ما نصبو إليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا