• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الملك» مع «الجوارح» في ختام دوري أقوياء اليد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

تستضيف صالة نادي الشارقة في الخامسة من مساء اليوم المباراة الأخيرة في دوري أقوياء اليد، والتي تجمع صاحب الأرض والشباب في مواجهة تحدد الشكل النهائي لجدول ترتيب الدوري، بعدما حسم الأهلي اللقب في الجولة قبل الأخيرة، وتم تتويجه بالدرع مساء السبت الماضي. ويتطلع كل فريق لتحديد وضعه في جدول الترتيب، خاصة أصحاب الأرض فريق الشارقة، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 37 نقطة بفارق نقطة عن النصر الوصيف، والذي يتفوق أيضاً في فارق الأهداف، ويحتاج الشارقة للفوز بالمباراة من أجل الحصول على الوصافة. ويبحث «الجوارح» عن الفوز من أجل تعديل وضعه من المركز الخامس، الذي يحتله برصيد 33 نقطة، ويسبقه الجزيرة برصيد 36 نقطة، وفارق النقاط يحتاج أن يفوز الشباب بفارق 19 هدفاً لإنهاء الموسم في المركز الرابع.

وتأتي أهمية المباراة رغم انتهاء موسم الدوري، إلا أن الترتيب النهائي للفرق يحدد مكان كل فريق في قرعة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، آخر بطولات الموسم، حيث يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين الأولى تضم أول وثالث وخامس وسابع الدوري، وتضم المجموعة الثانية ثاني الدوري مع الرابع والسادس والفائز من الدور التمهيدي الذي يجمع الثامن والتاسع في ترتيب الدوري العام.

وبشكل عام، يتفوق الأهلي على مستوى الرجال بالفوز ببطولتي كأس الإمارات والدوري، بينما يتفوق الشارقة في المراحل السنية بالفوز ببطولة الدوري للشباب والناشئين والأشبال، بينما فاز الجزيرة بدوري السيدات.

من جانبه، أكد صلاح خادم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد أن تأخر المباراة الأخيرة في الدوري، والتي تقام اليوم أمر عادي، خاصة أنه كان من المقرر إقامة مباراة الأهلي والنصر في نفس اليوم، وهي مباراة التتويج بالدرع إلا أن الأهلي طلب تقديمها ووافق النصر، والمباراة الأخيرة لها أهمية في الترتيب العام لجدول الدوري، والذي سيترتب عليه ترتيب الفرق في مجموعتي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي تقام للمواطنين في ختام بطولات الموسم.

وأضاف: «رغم أنها بعيدة عن المنافسة على الصدارة التي حسمها الأهلي إلا أنها مهمة للفريقين، وهو السبب أننا لم نطلب من الفريقين تقديم المباراة إلى السبت الماضي، وهو يوم مباراة التتويج، نظراً لأهميتها. ونوه خادم بأن لجنة المسابقات تتعامل بشفافية عالية مع كل الأندية ودائماً ما تلجأ للتدخل ومساعدتهم في حالة اللجوء إلى اللجنة وهو ما حدث في الموقف الأخير لمباراة الشارقة والجزيرة، إلا أن المشكلة أن بعض الأندية تتعامل مع بعض الموضوعات بحساسية كبيرة وتبقى علاقات الأندية مع بعضها بعضاً هي الفيصل، ونأمل أن تسود روح الود والتعاون بينهم، لأننا نمارس رياضة، فيها فوز وخسارة، ولا يمكن أن تكون الحساسية عالية بين الأندية، ولجنة المسابقات بشكل عام تراعي المصلحة العامة للأندية، ولا تفضل مصلحة فريق على آخر.

ترويسة 11

وافق نادي الإمارات على طلب الأهلي بنقل مباراة الفريقين في دوري صغار اليد التي ستقام الجمعة المقبل من رأس الخيمة إلى صالة الأهلي لتتويج الفرسان الصغار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا