• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برنامج تسريع الأعمال الأكثر جاذبية على مستوى العالم

«مسرعات دبي المستقبل» يستقطب 2200 شركة ابتكارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

استقبلت مؤسسة دبي للمستقبل طلبات مشاركة من 2200 شركة ابتكارية من 73 دولة ضمن برنامج «مسرعات دبي المستقبل» في أقل من شهر، ما يجعل البرنامج الذي تم إطلاقه في يوليو المنصرم أكثر برامج تسريع الأعمال جاذبية على مستوى العالم، بحسب بيان أمس.

وقال سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل «لاقت مبادرة مسرعات دبي المستقبل تفاعلاً وتجاوباً عالمياً ملحوظاً ضمن أوساط المبتكرين وأصحاب الشركات الناشئة ومجتمعات مسرعات الأعمال الأكثر تنافسية عالمياً في أوروبا وشرق آسيا والولايات المتحدة، إضافة إلى أوساط مستثمري رأس المال الجريء، ما يؤهل دولة الإمارات ودبي لتكون لاعبا عالميا رئيسا لخلق أسواق لتكنولوجيا القرن الـ21 المستقبلية، وتحويل الجيل القادم من التكنولوجيا والاكتشافات العلمية إلى حلول تطبيقية وواقعية تعيد ابتكار القطاعات وتؤثر مباشرة في حياة الإنسان».

وأضاف أن هذا التفاعل العالمي مع المبادرة يؤكد صحة النهج الاستراتيجي لدولة الإمارات في تعزيز الابتكار ودعم ريادة الأعمال كمحرك رئيس لاقتصاد المستقبل، مشدداً على أن المبادرة ستسهم في تشكيل مسار مختصر للوصول إلى اقتصاد المعرفة من خلال جذب أفضل العقول والابتكارات في العالم ضمن القطاعات الاستراتيجية، وكذلك البناء عليها وتطويرها وتطبيقها والاستثمار فيها.

ويعكس العدد الاستثنائي من المشاركات والمشروعات النوعية أهمية المبادرة ودورها الأساسي في إلهام جيل جديد من رواد الأعمال والمبتكرين والشركات الناشئة في مختلف دول العالم، لتطوير حلول ومشاريع مبتكرة وتقنيات متطورة، تسهم في التصدي لتحديات تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وتأمين مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

ووصل عدد الدول المشاركة إلى 73 دولة، تصدرتها الولايات المتحدة من ناحية عدد الشركات التي تقدمت بطلب المشاركة في برنامج المسرعات، تلتها المملكة المتحدة، وألمانيا، الهند، وسنغافورة وأستراليا، فيما كان هناك مشاركة لافتة من عدد كبير من الشركات المحلية الناشئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا