• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نمو صادرات بيرو من الذهب إلى الدولة بنسبة 155%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغت صادرات بيرو من الذهب إلى الدولة نحو 233 مليون دولار في النصف الأول من العام الجاري 2016، لتشهد زيادة نسبتها 155% مقارنة بالفترة نفسها من 2015. وقفز مجموع شحنات الذهب من 42 كيلوجراماً في 2015 لأكثر من 7 أطنان مترية في 2016، ما يجعل الإمارات أكبر رابع وجهة لصادرات بيرو من الذهب، بعد سويسرا وكندا والولايات المتحدة الأميركية.

وتُصنِّف جمهورية بيرو كأكبر سادس دولة منتجة للذهب في العالم، ويعتبر المعدن الأصفر ثاني أهم صادرات بيرو بعد النحاس الخام، ونظراً لأنها غنية بالموارد الطبيعية، تتمتع بيرو بمكانة ريادية عالمياً في قطاع التعدين، وإضافة إلى الذهب والنحاس، تُصنّف بيرو أيضاً بين أبرز منتجي الفضة والقصدير والخارصين والموليبدينوم على مستوى العالم.

وقال ألفارو سيلفا-سانتيستبان إف، مدير مكتب التجارة والاستثمار لجمهورية بيرو بدولة الإمارات العربية المتحدة «تمتلك بيرو إمكانات وقدرات عالمية في مجال التعدين. ورغم أننا في طليعة دول العالم من حيث إنتاج المعادن الأساسية والثمينة، إلا أن 13% فقط من أراضينا تم استكشافها، ونصفها فقط دخل ضمن مشاريع التنقيب».

وتعليقاً على الزيادة الكبيرة والملموسة في الواردات الإماراتية للذهب البيروفي، أوضح أن «الذهب يعتبر أحد المنتجات الرئيسية في حركة إعادة التصدير بالنسبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لذا كان الطلب على السلع مرتفعاً دائماً، وتشهد بيرو معرض «إكسبومينا 2016» الذي يعد أحد أهم المعارض التجارية للتعدين في العام، وسيقام المعرض في مدينة «ليما» من 14 إلى 16 سبتمبر، ومن المتوقع أن يجتذب أكثر من 100 ألف مختص في القطاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا