• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

تعتبر الأولى بمنطقة الخليج

«مدينة الشيخ خليفة الطبية» تفتتح أول غرفة ذكية لتحضير المحاليل الوريدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أعلنت مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك، عن افتتاح أول غرفة ذكية لتحضير المحاليل الوريدية، وتعد هذه الغرفة الطبية المتطورة الحاصلة على شهادة تجهيز المرافق الطبية، USP <797> وCETA، خطوة جديدة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وقالت الشركة المصممة لنظام الغرفة الجديدة، التي افتتحتها أمس، إدارة شركة صحة ومدينة الشيخ خليفة الطبية، إن المدينة الطبية هي أول مستشفى في منطقة الخليج ينشئ غرفة ذكية لتحضير المحاليل الوريدية.

يذكر أن مدينة الشيخ خليفة الطبية هي إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، المنظومة المسؤولة عن إدارة الأنشطة العلاجية على امتداد المستشفيات والعيادات العامة في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر استخدام غرفة العلاج الوريدي الذكية لتحضير “التغذية الوريدية الشاملة (TPN)، وهي عبارة، عن إدخال الغذاء عبر الوريد لتغذية المرضى الذين لا يستطيعون تناول الطعام بشكل طبيعي ولا امتصاص كمية كافية من الغذاء المقدم عن طريق الأنابيب.

ويتم من خلال هذه التغذية الوريدية تقديم ما يلزم من بروتينات وكربوهيدرات ودهون ومعادن وأملاح وفيتامينات وعناصر أخرى، للحفاظ على التغذية الجيدة لهؤلاء المرضى. ويقوم أسلوب التغذية الوريدية الشاملة في الأساس على إمداد الجسم بجميع احتياجاته الغذائية عبر تقطير المحلول المغذي مباشرة في الوريد من دون المرور بالجهاز الهضمي.

ويتم تحضير التغذية الوريدية الشاملة بمحلول فريد يختلف من مريض لآخر، وفي بيئة معقّمة تضمن سلامة المرضى وحمايتهم من العدوى أو الإعاقة أو حتى الوفاة. وتتسم الغرفة الذكية باشتمالها على إمكانيات الاتصال الفوري على مدار الساعة، وطوال الأسبوع مع القائمين على تشغيل الغرفة تبيّن حالة الغرفة ومستوى التعقيم، وكمية الجسيمات الدقيقة ومعلومات بيئية حساسة كدرجة الحرارة والرطوبة النسبية والضغط التفاضلي للهواء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض