• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

بلدية الشارقة: حملاتنا تتواصل حتى منتصف الليل

سلامة الأغذية بين العروض الترويجية وحمى الشراء في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مايو 2018

لمياء الهرمودي (الشارقة)

يتزامن كثير من العروض الترويجية مع مواسم حمى الشراء التي تجتاح البيوت والأسر بحلول الأعياد وشهر رمضان المبارك، ما يضع قضية سلامة الأغذية بين فكي كماشة، تارة بفعل رغبة المستهلك الجامحة في تخزين واقتناء كثير من المنتجات الغذائية، ما قد يصاحبه تجاهل أو غض الطرف عن مراجعة تاريخ الصلاحية، وتارة أخري بفعل جشع بعض التجار الذين يستغلون موسم الشراء في التخلص من منتجات قاربت صلاحيتها على الانتهاء فيطرحونها في عروض مخفضة مغرية ومتسقة مع هوجة الشراء الموسمية السائدة، ما يضع صحة المستهلك موضع اختبار.

المستهلكون من جانبهم يعترفون بحالة النهم الشديدة التي تصيبهم في مواسم رمضان والأعياد، والتي قد تجعلهم يتجاهلون مبادئ الأمان والسلامة فيما يدخل معدتهم من أغذية، حسبما تقول المواطنة فاطمة عبد الرحيم من الشارقة، التي تتساءل عن سر العروض الترويجية الشاملة لمنتجات رمضان، وعما إذا كان هناك تدقيق ومتابعة لها من الجهات الرقابية المعنية، على الأقل من حيث صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

من جهته، يؤكد المواطن محمد عبد العزيز أن العروض الترويجية تدفع كثيراً من المستهلكين إلى الشراء، رغم انتهاء تاريخ صلاحية أو اقترابه من الانتهاء، داعياً جمهور المستهلكين إلى عدم الانسياق وراء السلع والمنتجات المطروحة بتخفيضات، والتأكد من تاريخ صلاحيتها.

من جهتهم، أعلن مسؤولو بلدية الشارقة عن استعدادهم لاستقبال شهر رمضان الفضيل، وتكثيف حملات التفتيش على المنتجات الغذائية بكافة أفرع بيعها، والتيقن من صلاحية المنتجات المعروضة في تنزيلات للاستخدام الآدمي.

وأكد ثابت سالم الطريفي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية لا تدخر جهداً في متابعة الأسواق ومحال بيع الأغذية والمطابخ الشعبية للتأكد من اشتراطات الصحة والسلامة، وخصوصاً خلال الشهر الفضيل، لما تشهده هذه المحال من حركة نشطة وإقبال كبير، لافتاً أن حملات التفتيش تستمر طوال النهار وحتى منتصف الليل، وتشمل جميع المحلات التي تتعامل في إنتاج وتوزيع الغذاء، وأخذ عينات عشوائية لمختبر الأغذية التابع للبلدية للتأكد من صحتها وسلامتها. ودعا الطريفي الجمهور إلى الإبلاغ عن أي تجاوز في حال رصدهم أي حالات تلاعب أو عرض لأغذية منتهية الصلاحية، من خلال الخط الساخن 993.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا