• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يرى أن مباراة البحرين أشبه بالنهائي

مهدي علي: قرأت الفوز في «عيون» اللاعبين قبل المباراة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

كانبرا (الاتحاد)

أكد مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني، سعادته بما تحقق من فوز مستحق على المنتخب القطري في مباراة أمس، مشيراً إلى أنه كان يثق في تحقيق نتيجة إيجابية من واقع معايشته لجميع اللاعبين ورؤيته للتحدي والإصرار في عيونهم، فضلاً عن حالة التركيز والجدية التي كان عليها الجميع رغبة منهم في تقديم مستوى طيب ومميز وإسعاد شعب الإمارات.

وفيما يتعلق بالثقة التي كان عليها قبل وخلال المباراة حتى رغم تأخر منتخبنا بهدف، قال «بسبب ما أراه من أداء اللاعبين، وحرصهم على تطبيق كل ما اطلبه منهم، كما كانت الجدية والالتزام حاضرين، لذلك تأكدت من البداية الجيدة والفوز بسبب ما شاهدته في عيون كل لاعب فيهم، وأعتقد أنه من حقي أن أشعر بالثقة فيهم، وفي قدرتهم على إظهار الروح القتالية اللازمة».

وأضاف «أبلغت اللاعبين باللعب بأريحية والتحرر من الضغوط، وأن المباراة لن تنتهي إلا بعد صافرة النهاية، وطالبتهم بالقتال واللعب برغبة في الفوز مهما كانت النتيجة، ومهما حدث في سيناريو المباراة، لأننا يجب أن نلعب ونقدم كل ما في وسعنا، ومحاولة الاستمتاع بالأداء المميز».

وعن كيفية توظيف الفوز العريض على قطر، قال «اعتباراً من اليوم ننسى تماماً ما حدث، والبطولة تبدأ بالنسبة لنا في مباراة البحرين المقبلة، ولن نفكر كثيراً في رباعية قطر حتى لا نخرج عن التركيز اللازم، وأعتقد أن هؤلاء اللاعبين لديهم القدرة الكافية على التعامل مع كل مباراة على حدة، الآن مرت مباراة وسوف ننظر لمباراة البحرين التي نراها أصعب من المواجهة الماضية، وبالنسبة لنا ستكون بمثابة نهائي آسيا وليست مباراة في الجولة الثانية، والآن ندرس مباراة البحرين أمام إيران، ونرى كيف سيكون أداء «الأحمر» وكلي ثقة في أن المباراة المقبلة أصعب من المباراة الأولى، لأنها تعني ضرورة الفوز لضمان حسم التأهل، ونسعى لتوظيف الفوز على قطر بشكل إيجابي، عبر زيادة الدوافع لدى الفريق، خاصة أننا قدمنا مباراة صعبة أمام المنتخب القطري، حيث اضطررنا لتغيير التكتيك خلال المباراة واستغلال أخطاء المنافس».

وأشاد مهدي بالمستوى الذي ظهر عليه عمر عبد الرحمن، وقال «نعم سعيد بمستوى عمر عبد الرحمن، وهو أحد أفضل اللاعبين في الفريق، وسعادتي منبعها أنه قاتل بشراسة، حتى يسترد عافيته، ويكفي أنه لم يلعب مباراة واحدة منذ شهر ونصف الشهر، لذلك أعتقد أنه فاجأني، لأنني توقعت أن يؤدي لمدة 70 دقيقة على الأكثر، ويطلب التغيير، ولكنه أدى المباراة بالكامل بشكل مميز، ولمدة 90 دقيقة واجتهد بشدة، وكان في قمة التركيز، وهو ما يعكس الجهود الكبيرة التي حققناها، وأتمنى له التوفيق، وأتوقع أن يكون لديه مستقبل مميز مع المنتخب، وأنا سعيد بما حققه.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا