• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بوكو حرام» تذبح 19 شخصا في الكاميرون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

ياوندي (أ ف ب)

أعلن مصدر أمني أن الهجوم الذي شنته جماعة «بوكو حرام» الإرهابية ليل الخميس الجمعة على قرية «بيا» في أقصى شمال الكاميرون أسفر عن سقوط 19 قتيلا، موضحا أن معظم الضحايا «قطعت رؤوسهم».

وقال هذا المصدر الذي لم يشأ كشف هويته إن «الحصيلة النهائية لهذا الهجوم هي 19 قتيلا وغالبية الضحايا تم قطع رؤوسهم». وأوضح هذا المصدر أن «عددا كبيرا من الأكواخ أُحرقت». وأضاف «لاحظنا ردا متأخرا من قواتنا» على الهجوم الذي استهدف القرية الواقعة في منطقة تضم العديد من القواعد والمنشآت العسكرية الكاميرونية.

والأوساط الأمنية على علم بأن جماعة بوكو حرام قامت بتجنيد الكثير من الشبان من قرية «بيا» التابعة لدائرة كولوفاتا. وقامت بوكو حرام في اليوم نفسه بمهاجمة موقع لجيش الكاميرون في «امشيدي» البلدة الواقعة على الحدود مع نيجيريا وفي منطقة كولوفاتا نفسها.

وقال المصدر الأمني إن المهاجمين «أحرقوا منازل في امشيدي لكن من دون ان يسقط ضحايا». وأضاف أنه «تم صد الهجوم لكن ليست لدينا حصيلة لخسائر العدو حتى الآن».

وأدى تمرد بوكو حرام التي تزعم السعي إلى إقامة «دولة إسلامية» إلى سقوط أكثر من 13 ألف قتيل في شمال شرق نيجيريا ونزوح 1,5 مليون شخص منذ 2009.

ووسعت الجماعة في الأشهر الأخيرة هجماتها لتشمل تشاد والكاميرون والنيجر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا