• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مستشفى «خليفة» في شبعا اللبنانية يفتتح أبوابه أوائل سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

بيروت (الاتحاد)

زار حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى لبنان بلدة شبعا الحدودية، حيث التقى حشوداً يتقدمها نائب المنطقة قاسم هاشم والمرجعيات الدينية ورؤساء البلديات والمخاتير وأعيان المنطقة، وعدد من الأهالي والشخصيات العامة.

وأعلن الشامسي أمام الحشود التي التقاها أن مستشفى «الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان» في شبعا سيبدأ مرحلة التشغيل الفعلي مع بداية شهر سبتمبر المقبل، بعد إغلاق قسري دام 8 سنوات نتيجة العراقيل التي وضعت خلال المرحلة الماضية وحالت دون الاستفادة من هذا المرفق الطبي الحيوي المهم، والذي ستستفيد منه آلاف العائلات في قرى العرقوب والجوار.

وأكد أن توقيع الاتفاق التشغيلي سيتم اليوم الثلاثاء في وزارة الصحة اللبنانية بحضور وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ممثلاً للحكومة اللبنانية والسفير الشامسي ممثلاً عن دولة الإمارات العربية المتحدة وسيعقبه مؤتمر صحفي للجانبين للحديث عن المراحل التي سبقت التوصل للاتفاق وشرح آلية العمل خلال الفترة القادمة، إضافة إلى توقيع عقد بين مؤسسة «خليفة بن زايد الإنسانية» المشرفة على تشغيل المستشفى وجمعية «المقاصد الخيرية الإسلامية» في لبنان التي ستتولى عهدة إدارة المستشفى.

وشكر الشامسي الوزير أبو فاعور على الجهود البناءة والمساعي الخيرة التي أسفرت في نهاية المطاف عن قرب افتتاح المستشفى، كما شكر كذلك من ساهم في تدليل العقبات وتحقيق النجاح.

يذكر أن السفير الشامسي بذل جهوداً حثيثة على كل المستويات، والتقى الأطراف السياسية والعسكرية والأمنية على اختلافها من أجل أن يبصر هذا المشروع النور، إيماناً من دولة الإمارات بأهمية توفير العناية الصحية المناسبة للمرضى خصوصاً أن المنطقة تفتقر إلى مرفق صحي كمستشفى «الشيخ خليفة بن زايد» الذي يحتوي أهم المعدات الطبية وأكثرها تطوراً ليتلاءم مع كل الاحتياجات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض