• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

ويلينجتون يقترب من المشاركة في مونديال الإمارات

العواني: الحدث الكبير فرصة لفرق أوقيانوسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

يخوض نادي ويلينجتون النيوزيلندي مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال أوقيانوسيا غداً، ضد فريق ’لاوتوكا بطل دوري فيجي لكرة القدم، حيث يتطلع نادي ’نادي ويلينجتون إلى ترك بصمة تاريخية له خلال مشاركته في كأس العالم للأندية في الإمارات 2018.

وكان الفوز الكبير الذي أحرزه في مباراة الذهاب بنتيجة 6 أهداف مقابل لا شيء على أرضه قد ساهم في وضع نادي ويلينجتون - الذي أحرز دوري نيوزيلندا 2016 - 2017 ويشارك للمرة الأولى في دوري أبطال أوقيانوسيا على مسافة قريبة من إحراز أول كأس قاري له وتحقيق إنجاز تاريخي عبر الفوز بهذه البطولة السنوية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لتحديد أفضل نادٍ لكرة القدم على مستوى العالم.

وفي حال نجح نادي ويلينجتون بإحراز نتيجة طيبة في مباراة الإياب‘، فإنه سيتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 إلى جانب نادي ’شيفاز جوادالاخارا‘ المكسيكي الفائز ببطولة اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي ’كونكاكاف‘، و»نادي العين» ممثل الدولة للبطولة التي تقام بمشاركة 7 أندية في مدينتي أبوظبي والعين بين خلال الفترة من 12-22 ديسمبر.

وقال عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للأندية الإمارات 2018: «تشكل بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فرصة فريدة للفرق من اتحاد أوقيانوسيا، أصغر اتحادات كرة القدم التابعة للفيفا، لمواجهة عدد من أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالم. كما تمثل البطولة فرصة فريدة أمام عشاق رياضة كرة القدم في دولة الإمارات وحول العالم لمشاهدة مباريات وفرق كرة قدم لن يتسنى لهم مشاهدتها في أي مكان آخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا