• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كيري يشيد بـ «شجاعة» الناخبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

هنأ وزير الخارجية الأميركي جون كيري ملايين العراقيين، الذين «صوتوا بشجاعة» أمس في أول انتخابات تشريعية منذ الانسحاب الأميركي من هذا البلد، معتبراً أن كثيرين أظهروا بطولة بتحديهم أعمال العنف.

وقال كيري في بيان: «بأبهامهم المطلي بالأزرق بعث الناخبون العراقيون رسالة قوية للمتطرفين، الذين يحاولون تخريب الجهود الرامية لإرساء الديموقراطية وزرع الفتنة في العراق والمنطقة برمتها».

وأضاف كيري: «ملايين العراقيين صوتوا اليوم بشجاعة، وأكدوا ليس فقط تمسكهم بالديمقراطية بل تصميمهم على بناء مستقبل أكثر سلماً وأمناً»، وأشاد بـ«شرطي عراقي ضحى بحياته لحماية ناخبين من هجوم انتحاري قرب مكتب اقتراع». وأشاد كيري بمشاركة العراقيين من جميع الأديان والأعراق في الاقتراع، مؤكدا أن هذه الانتخابات «حاسمة لتقدم عراق تعددي وموحد وديمقراطي وفيدرالي». وقال إن هذا الاقتراع مرحلة في العملية الديمقراطية، مضيفاً إن الأميركيين سيستمرون في «تشجيع المسؤولين العراقيين على التركيز على توحيد البلاد وتشكيل حكومة جديدة قادرة على حكم المحافظات العراقية الـ 18». وسيختار 20 مليون ناخب 328 نائباً بين أكثر من تسعة آلاف مرشح. وقال رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي إنه «واثق من فوزه» في وقت تعصف بالبلاد أسوأ موجة أعمال عنف.

(واشنطن-أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا