• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

اطلع على مراحل مشروع طريق مدينة زايد - المرفأ

حمدان بن زايد: مشاريـع البنية التحتية تعـزز الاقتصـاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

الظفرة (وام)

قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بجولة تفقدية لمشروع طريق مدينة زايد - المرفأ الذي تقوم دائرة النقل في أبوظبي بتطويره، وتنفذه شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، وبلغت الميزانية المرصودة له نحو 645 مليون درهم.

واطلع سموه على مراحل إنجاز المشروع الذي يبلغ طوله 52.2 كيلومتر، وتم إنجاز ما نسبته 63 بالمائة منه، وذلك في إطار أهداف خطة أبوظبي الرامية إلى توفير نظام نقل فعال وتطوير البنية التحتية، وإنشاء شبكة طرق ومواصلات بمواصفات عالمية رائدة تخدم اقتصاد الإمارة والمجتمع.

وتعرف سموه، خلال الجولة، إلى التسهيلات التي سيقدمها الطريق لمرتاديه، كونه يعد طريقاً مختصراً يربط بين مدينة زايد والمرفأ وحبشان، ويقلل من زمن الرحلة، ويسهم في سهولة حركة نقل الأشخاص والبضائع بينهما.

ويمثل الطريق كذلك جزءاً مهماً من شبكة الطرق الاستراتيجية للربط ما بين المدن في إمارة أبوظبي والتي تؤمن خدمات متطورة للطرق في منطقة الظفرة، وتحقق المعايير والمواصفات الهندسية العالمية المتبعة، وتراعي السلامة والأمان على الطرق.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان حرص القيادة الرشيدة على تطوير وتنمية منطقة الظفرة وتلبية جميع احتياجات الأهالي، وتوفير كل أسباب الراحة والرخاء لهم، لافتاً سموه إلى أهمية إنجاز مشاريع البنية التحتية المختلفة خاصة في مجال الطرق والنقل واستمرار تطوير أنشطة الهيئات والدوائر وتنفيذ خططها الطموحة التي تلبي احتياجات الحاضر وتطلعات المستقبل ومواكبة التطور الشامل الذي تشهده البلاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا