• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دبي الرياضي» يوثق النشاط الثقافي لأنديته خلال 67 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أصدر مجلس دبي الرياضي كتاباً وثق فيه النشاط الثقافي والمعرفي لأندية دبي الثقافية خلال 67 عاماً، وحمل عنوان «الأنشطة الثقافية بالأندية الرياضية في إمارة دبي 1945 - 2012»، وجاء إصدار هذا الكتاب ضمن أهداف المجلس لتعزيز دور المؤسسات الرياضية على المستوى الاجتماعي والثقافي، من خلال تبني سياسة مرنة لزيادة فاعلية الأنشطة الاجتماعية والثقافية لديها.

ويتضمن الكتاب تفصيلاً لتاريخ كل ناد من أندية دبي الرياضية الثمانية، واحتضانها للنشاطات الثقافية والمعرفية قبل تأسيس المجالس الرياضية، أو اللجان التي تعنى بالشأن الثقافي، ويبين أهمية الأنشطة الثقافية.

ويأتي إصدار الكتاب إدراكاً من المجلس بأهمية توثيق النشاط الثقافي والمعرفي في أندية دبي ليبقى محفوظاً للأجيال القادمة، وللحفاظ على الموروث الثقافي في أندية دبي الرياضية من الاندثار، كونه يشكل مخزوناً ثقافياً ومعرفياً نعتز به، ولكي يبقى في ذاكرة الأجيال القادمة تراثاً يعزز منظومة القيم والأخلاق التي تشكل الهوية الثقافية لمجتمعنا.

يذكر أن مجلس دبي الرياضي قد أطلق ملتقى النشاط الثقافي والمعرفي لأندية دبي منذ عام 2009، ويتضمن إقامة فعاليات وأنشطة ثقافية ضمن محاور محددة في جميع الأندية وعلى مدار العام، وذلك للاهتمام بالجانب المعرفي لدى الرياضين ليكون متوازيا جنباً إلى جنب مع الجانب الرياضي، بهدف ترسيخ الوجود الثقافي في الأندية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا