• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

12 لاعبة في قائمة منتخب السيدات استعداداً لـ «الخليجية»

الوصل بطل دوري شباب السلة للعام الثالث على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

علي معالي (دبي)

حافظ فريق الوصل على لقبه بطلاً لدوري الشباب لكرة السلة للعام الثالث على التوالي، بعد التفوق في المباراة النهائية على الشباب بنتيجة 80/ 64 في اللقاء الذي استضافته صالة نادي الوصل، ليحل الجوارح وصيفاً، والأهلي في المركز الثالث، بعد الفوز على الشارقة 73/ 59، ثم الشارقة في المركز الرابع، وقام اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد بتتويج الفرق الفائزة.

وبالعودة للمباراة النهائية، فقد ضرب الشباب بقوة خلال الدقائق الأولى للمباراة، وليتمكن من التقدم سريعاً بواقع «6-0» إلا أنه سرعان ما تخلى عن الصدارة لمصلحة الوصل الذي عرف لاعبوه كيفية إنهاء الربع الأول لمصلحتهم، بواقع «21-16»، ليعاود الجوارح ضغطهم على مفاتيح لعب الفريق الأصفر، ما اسهم في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة مع نهاية الشوط الأول وبنتيجة «38-37» بنيلهم الأفضلية في الربع الثاني بواقع «21-17» عبر تألق ثلاثيه الخطر محمد عبيد، ويوسف حيدر وعبدالله محمد. ومع انطلاق الشوط الثاني، ينجح الشباب في التقدم مجدداً، ورفع الفارق لمصلحته إلى 6 نقاط، ما دفع بمدرب الوصل نضال بكري لتغير خطط فريقه، الأمر الذي مكن لاعبيه للعودة إلى المقدمة وإنهاء الربع الثالث «57-54» بنيلهم الافضلية بنتيجة هذا الربع بواقع «19-17». وبدخول المباراة في ربعها الرابع والأخير، عرف الوصل كيفية استثمار خبرات لاعبيه في المباريات النهائية، والتي قادته لرسم ملامح الفوز واللقب الثالث بتألق خليفة مبارك والفوز بنتيجة هذا الربع بواقع «23-10» وفاز خليفة بلقب افضل مسجل في المباراة برصيد 36 نقطة.

من جانبه، أعرب السوري نضال بكري مدرب الوصل عن سعادته بالحفاظ على اللقب قائلاً: «تعيش المراحل السنية في النادي فترة ذهبية، سيكون لها مدلولات إيجابية خلال المستقبل القريب على صعيد الفريق الأول، وحصد لقب بطولة الدوري للعام الثالث سيعطي لاعبينا جرعة إضافية من الثقة بالنفس لتحقيق العلامة الكاملة لهذا الموسم، عبر السعي للفوز ببطولة الكأس التي ستنطلق الاسبوع المقبل».

أضاف: «حصد الإنجازات يتطلب الكثير من الجهد، والاحتفاظ بها يتطلب مجهوداً مضاعفاً، واستمرارية الوصل في زعامته لدوري الشباب ما هو إلا ثمرة للجهد والدعم الكبيرين الذي توليه إدارة النادي للمراحل السنية بصورة عامة، والذي تعكسه النتائج على صعيد منافسات هذه الفئات، ومنها اقتراب ناشئي الوصل من حصد لقبهم لهذا الموسم الذين يعتبرون شريان الدم الحيوي لرفد الفرق الأعلى منها سناً».

وأثني اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، على جهود نادي الشباب الذي قدم فريقاً كان قريباً من انتزاع اللقب، وقال أيضا: «نبارك لإدارة الوصل على فوز فريقها بدوري الشباب للعام الثالث على التوالي، وأهنئ الشباب على المستوى الذي قدمه لاعبوه في المباراة النهائية، من خلال مجموعة واعدة من اللاعبين».

وتابع: «المستوى الذي شهدته المباراة النهائية يعكس مدى الاهتمام الذي تحظى به المراحل السنية من قبل إدارات أنديتها، والذي سينعكس بصورة عامة على المنتخبات الوطنية، خلال مشاركاتها الخارجية»، وقال: «نتطلع قدماً لمواصلة تحقيق الإنجازات للسلة الإماراتية التي تقف مطلع الشهر المقبل امام استحقاقات بطولة الاندية الخليجية على صعيد فرق الرجال، والتي يمثلنا فيها كل من الوصل والأهلي اللذين نتمنى لهما كل التوفيق في مشوارهم الخليجي». من جانب آخر، تقرر الاستقرار على 12 لاعبة في قائمة منتخب السيدات للمشاركة في بطولة الخليج الثالثة المقرر بالكويت التي تنطلق السبت المقبل، وهن: نجاة سيف وأمل بن حيدر وحصة قمبر وسارة عيسى وسهيلة عباس من نادي سيدات الشارقة، ونورا خالد وفاطمة المضرب وشمسة درويش وروضى بلحلفلة ولطيفة منصوري ومريم مبارك«النصر» وآمنة المهيري وحمامة المنصوري « بني ياس».

وصرح خالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد السلة رئيس البعثة بقوله: « البعثة ستغادر إلى الكويت غدا، وهو نفس اليوم الذي سيشهد اجتماع اللجنة الفنية للبطولة، نضع في اعتبارنا أن نقدم مستويات متميزة في البطولة التي يشارك فيها منتخبات البحرين والكويت وقطر وعمان». أضاف: « نتقدم بالشكر إلى نورة السويدي رئيس لجنة رياضة المرأة على دعمها الكبير للفريق الذي خاض عدة تدريبات داخلية مع بعض المباريات المحلية للوقوف على الحالة الفنية الكاملة للاعبين مع رفع معدل اللياقة البدنية حتى يدخل منتخبنا المنافسة وهو جاهز من كافة النواحي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا