• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في الربع الثاني من 2016

تقرير: العقارات السكنية في أبوظبي توفر عائدات مرتفعة تصل إلى 8%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت شركة «تشيسترتنس» الشرق الأوسط أمس أحدث تقرير لها لتسليط الضوء على أبرز اتجاهات سوق العقارات السكنية في مدينة أبوظبي، الذي شهد استقراراً نسبياً خلال النصف الأول من العام الحالي ليحصل المستثمرون على متوسط 5% لعائدات إيجار العقارات السكنية، فيما وصلت أعلى عائدات الإيجار إلى 8% في بعض مناطق المدينة.

وقال ديكلن ماك نوتن، المدير العام لشركة «تشيسترتنس» الشرق الأوسط في الإمارات: «رغم انخفاض أسعار المبيعات والإيجارات في الربع الثاني إلا أن عائدات تأجير العقارات السكنية لا تزال مجزية للمستثمرين، وهذا ما يؤكد أن مدينة أبوظبي ما تزال خياراً جيداً.

على سبيل المثال, سجلت فلل الريف داون تاون معدلاً مرتفعاً لعائدات التأجير السنوي بلغ 8,8% وحققت منطقة الغدير نسبة بلغت 7,7% تليها منطقة المنيرة بنسبة 7,5%». وقد شهد قطاع الشقق السكنية انخفاضاً في أسعار الإيجار بنسبة 2% خلال الربع الثاني من 2016 بالمقارنة مع الربع الأول، وبلغ أقل متوسط للإيجار السنوي لشقق الاستوديو والشقق بغرفة نوم واحدة 40,000 درهم و52,000 درهم على التوالي.

وأضاف ديكلن «انخفضت أسعار الإيجارات السكنية بنسبة 2% بشكل عام، وشهدت العقارات الفاخرة الجزء الأكبر من هذا الانخفاض بسبب تدني معدلات الإنفاق وتخفيض الإنفاق الحكومي نظراً لهبوط أسعار النفط.

وستشهد الفترة المتبقية من هذا العام انخفاضات هامشية ولكن ستحافظ معدلات عائدات الإيجار على قوتها بالنسبة للمستثمرين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا