• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكاديمية الشعر تصدر ديوان «أمير الشعراء» الخامس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ديوان «أمير الشعراء» لموسمه الخامس لعام 2013.

يقع الديوان في 181 صفحة من القطع المتوسط، وقد جاء ترتيب محتوى الديوان حسب ترتيب مُشاركات الشعراء في حلقات البث المباشر للمسابقة الممتدة على 4 مراحل.

تناول الكتاب عرض صور المتسابقين مع القصائد التي شاركوا فيها منذ أول مرحلة من البرنامج حتى آخر مرحلة له، ابتداءً بمرحلة الـ20 شاعراً التى تضمنت جميع المتنافسين على مدار الحلقات الخمس الأولى من البرنامج، حتى المرحلة النهائية من البرنامج وهي مرحلة الشعراء الخمسة.

شارك في المسابقة بمراحلها المختلفة 20 شاعراً من مختلف أنحاء الدول العربية، عرضوا خلال مراحلها المختلفة 64 قصيدة مميزة من ضمنها قصائد المجاراة التي تخللت حلقات البرنامج وأثارت إعجاب الملايين من جمهور برنامج «أمير الشعراء».

نال المركز الأول في ختام الموسم الخامس وحصل على لقب أمير الشعراء، الشاعر المصري علاء جانب، والمركز الثاني للشاعر يحيى وهاس من اليمن، والمركز الثالث للشاعر الشيخ ولد بلعمش من موريتانيا، والمركز الرابع للشاعر هشام الصقري من سلطنة عمان، والمركز الخامس من نصيب الشاعر محمد أبوشرارة من السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا