• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رجاء القرق مديراً غير تنفيذي مستقل ببنك «اتش اس بي سي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

تم تعيين رجاء عيسى القرق، المدير التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، ورئيس مجلس سيدات أعمال دبي، كمدير غير تنفيذي مستقل لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود (HBME).

ورجاء عيسى القرق تعتبر أول سيدة إماراتية يتم تعيينها كعضو في مجلس إدارة بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود.

وقال ديفيد إلدون، رئيس مجلس إدارة بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط: «إن مسيرة رجاء المهنية الرائدة والمتميزة التي ساهمت في تعزيز مكانة ودور المرأة العربية في عالم الأعمال لهو مصدر إلهام لجميع النساء العربيات في مختلف أنحاء المنطقة. وإني بالنيابة عن مجلس إدارة البنك، أود أن أرحب بانضمام السيدة رجاء القرق إلى إتش إس بي سي.

وإننا نتطلع قدماً للاستفادة من مهاراتها المتنوعة ومن أفكارها والخبرة الواسعة التي تتمتع بها».

وتم منح السيدة القرق عدداً من الجوائز المرموقة نظير مساهماتها البارزة في كل من قطاع الأعمال والمجتمع، وآخرها كان قيام مجلة «فوربس ميدل إيست» بإدراجها في المراتب الأولى ضمن قائمة كبار الشخصيات الاقتصادية في المنطقة حيث حصلت على لقب «المرأة العربية الأكثر تأثيراً في مجال أعمال الشركات العائلية» في عام 2013، كما حلت في المرتبة الخامسة ضمن قائمة «النساء العربيات الـ 100 الأكثر نفوذاً في عام 2012» التي أعدتها مجلة سي إي او ميدل إيست.

من جانبه، قال محمد التويجري، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ HSBC الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «إنه لشرف عظيم لنا أن نرحب بانضمام أول سيدة إماراتية إلى مجلس الإدارة.

وتتميز رجاء بكونها سيدة أعمال مرموقة ومتميزة في العالم العربي وفي الخارج.

ونحن إذ نتطلع قدماً للاستفادة من رؤيتها ومهاراتها وقدراتها القيادية المتميزة التي تتمتع بها. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا