• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

مواجهة ماراثونية امتدت 242 دقيقة

موراي يقتحم التاريخ بذهبية الفردي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أصبح البريطاني آندي موراي المصنف ثانياً أول لاعب يحتفظ بذهبية مسابقة التنس لفردي الرجال في تاريخ الألعاب الأولمبية وذلك بفوزه في النهائي على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بعد مباراة ماراثونية نارية 7-5 و4-6 و6-2 و7-5 في أولمبياد ريو 2016.

ولم يكتفِ موراي بأن يكون أول لاعب يحتفظ باللقب بل هو أول من يتوَّج بذهبية الفردي مرتين على مستوى الرجال والسيدات على حد سواء.

«كانت أياماً عشرة عاطفية. كنت فخوراً بحمل العلم في حفل الافتتاح والفوز بالذهبية مجدداً يتوج 10 أيام مذهلة بالنسبة إليّ»، هذا ما قاله موراي بعد المباراة التي احتاج فيها إلى 4 ساعات ودقيقتين لكي يحسم مواجهته مع دل بوترو، متجنباً أن يكون ضحية كبرى أخرى للاعب الأرجنتيني الذي أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الأول ثم الإسباني رافاييل نادال من الدور نصف النهائي.

وانتظر الكثيرون مواجهة مرتقبة في النهائي بين موراي بطل 2012 وغريمه نادال بطل بكين 2008، لكن دل بوترو، صاحب برونزية 2012، قال كلمته وبلغ النهائي لأول مرة إلا أن حلمه لم يكتمل فسقط أمام عقبة موراي الذي أحرز الذهبية قبل 4 أعوام في لندن بفوزه فوق عشب ويمبلدون على غريمه السويسري روجيه فيدرر.

وعزز موراي الذي كان يواجه دل بوترو للمرة الأولى منذ ربع نهائي إنديان ويلز عام 2013، حين خسر أمام الأرجنتيني للمرة الثانية في 7 مواجهات، رصيد بريطانيا في الفردي إلى 5 ذهبيات «تتصدر أصلاً جدول الذهبيات أمام الولايات المتحدة التي تملك ثلاثاً»، مضيفاً اللقب الأولمبي الغالي إلى لقب بطولة ويمبلدون التي توج به قبل أسابيع معدودة للمرة الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا