• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لنشر اللعبة في مدارس التعليم الأساسي

اتحاد الشطرنج يوقع اتفاقية مع «التربية» لـ 4 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

وقع اتحاد الشطرنج اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لنشر اللعبة في مدارس التعليم الأساسي بما فيها المدارس النموذجية، وقام بتوقيع الاتفاقية أمس بقاعة الإمارات في ديوان الوزارة، سعيد بن مرشد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج ومروان أحمد الصوالح وكيل التربية، وحضرها الدكتور راشد الظاهري المستشار العام للاتحاد، وجمال المدفع أمين عام الاتحاد، وأمل الكوس الوكيل المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، وعائشة الصيري مديرة إدارة التغذية والصحة المدرسية.

وتقضي الاتفاقية التي تستمر لمدة 4 سنوات بتزويد جميع المدارس المستهدفة بأدوات وتجهيزات الشطرنج وكتب عن اللعبة، فضلاً عن توفير خبراء ومتخصصين لتدريب الطلبة الراغبين في ممارسة هذه الرياضة، وإعداد أبناء الدولة وتأهيلهم للمنافسات الإقليمية والدولية، إلى جانب ما تستهدفه من أمور تربوية وتعليمية، ترتكز على زيادة مهارات الطلبة في شتى المجالات الإيجابية النافعة، وصقل قدرات التحمل والمثابرة لديهم، واكتشاف الموهوبين منهم في الشطرنج ورعايتهم، إلى جانب إثراء المجتمع المدرسي بأنشطة متنوعة ومحفزة للطالب على التفكير في حل المشكلات وتحليل المواقف، وغير ذلك من المهارات.

كما تنص الاتفاقية على تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لمعلمي ومشرفي الألعاب الرياضية في المدارس، للإشراف على اللعبة وترويجها، وتمكين الطلبة من مهاراتها، وتقضي في الوقت نفسه بتنظيم مسابقات على مستوى المدارس والمناطق التعليمية، ومنها إلى المنافسة السنوية على مستوى الدولة، بين أوائل المناطق التعليمية.

من جانبه، أعرب سعيد بن مرشد المقبالي عن شكره لوزارة التربية ومعالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، والجهود المبذولة من أجل الارتقاء بمسيرة التعليم ورفع مستوى مخرجاته، كما أعرب عن سعادته للتعاون مع الوزارة، في إعداد الطلبة وتأهيلهم لخوض المنافسات العالمية في رياضة الشطرنج.

وأكد أن إدراج الشطرنج تدريجياً في المدارس على مستوى الدولة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، يساهم بشكل إيجابي في تطوير منظومة التعليم من خلال زيادة قدرات الطلبة في مدارس التعليم الأساسي على استيعاب وفهم المواد الدراسية الحسابية والعلمية، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وصقلها من خلال الاتحاد وأندية الشطرنج، ومن ثم إعداد أبطال المستقبل القادرين على رفع راية الإمارات في مختلف المحافل الدولية، وإعداد جيل واعٍ لديه ميول فكرية سديدة وحدة ذكاء عالية لما للعبة الشطرنج من قدرة على زيادة الذكاء وهي ليست بلعبة فقط ولكن تمرين للعقل على حد قوله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا