• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تلبية لتنامي الطلب على مصادر الطاقة

«اينــوك» نحـو استراتيجيـة جديدة للتوسُّع في الداخل والخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق مجلس إدارة شركة «إينوك» أمس استراتيجية خمسية جديدة (2016-2021) للتوسع الداخلي والخارجي، باسم «إينوك وان»، تهدف إلى تلبية تنامي الطلب على مصادر الطاقة في دبي وتكامل عمليات التنقيب والإنتاج والتكرير وسد احتياجات الطاقة في الدولة.

وفي الشق المحلي للاستراتيجية، أعلَنَت «إينوك» عن مشروع توسعة مصفاة جبل علي لرفع الإنتاج بنسبة 50% إلى 210,000 برميل يوميا، وعن خطط لتوسعة مشروع خط أنابيب «فالكون» ليشمل خطاً جديداً يبلغ طوله 19 كلم لإمداد مطار آل مكتوم بوقود الطائرات. ومن المقرر الانتهاء من توسعة مشروع خط أنابيب «فالكون» خلال الربع الأخير من 2018. وستدعم هذه المشروعات أهداف «إينوك» بتزويد 60% من احتياجات مطارات دبي من وقود الطائرات في حلول 2050.

وكجزء من الاستراتيجية الجديدة، ستعزز «إينوك» القدرة الاستيعابية لمنشآت التخزين وزيادة المبيعات في أسواق الديزل ووقود الطائرات وغاز البترول المُسَال. كما تعمل المجموعة حالياً على مشروع استراتيجي مهم لتوسيع شبكة محطات التزود بالوقود في دبي والمخطط استكماله بحلول 2020، وتشمل هذه الخطوة أعمال التجديد في المواقع الرئيسة في دبي وتشييد 54 موقعاً جديداً.

وقال سعيد محمد الطاير نائب رئيس مجلس إدارة «اينوك» إن «استهلاك الطاقة في منطقة الخليج العربي خلال العقد الماضي زادت بأكثر من الضِعف مقارنةً بالمعدل العالمي لنمو الطلب على الطاقة وهو 2.5% سنوياً، وتشهد الإمارات حالياً نسبة استهلاك مشابهة لهذه النسبة بِحُكم الزيادة السكانية والسعي للاستمرار في تطوير البنية التحتية».

وأضاف «لنتمكَّن من المساهمة في تلبية هذا الطلب المتنامي، ستعمل مجموعة «اينوك» على تحقيق أهداف «خطة دبي 2021» من خلال مقاربة جديدة تركِّز على دعم الابتكار لإعادة تمركز موقعنا الاستراتيجي في السوق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا