• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«اتحاد المصارف» يؤكد تعاون البنوك مع «المعلومات الائتمانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

يعقد اتحاد مصارف الإمارات اجتماعاً خاصاً للجنة الخدمات المصرفية للأفراد التابعة له، بهدف مناقشة مستوى تعاون المصارف الأعضاء مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية.

وقال الاتحاد في بيان صحفي أمس إن هذا الموضوع إحدى النقاط الرئيسة التي تم مناقشتها خلال الاجتماع الأخير للمجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين، الذي عُقد في شهر مارس الماضي في دبي، ومن المزمع أيضاً مناقشة ومتابعة آخر التطورات خلال اجتماع المجلس الاستشاري المقبل في مطلع شهر مايو القادم.

وقال معالي عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات «يدعم اتحاد المصارف تأسيس الاتحاد للمعلومات الائتمانية، كما نقوم بالتنسيق مع المصارف الأعضاء لتلبية متطلبات الاتحاد للمعلومات الائتمانية، ومنذ البدء، عمل أعضاء اتحاد المصارف بشكل فعال للوفاء بتلك المتطلبات المختلفة، بما في ذلك توفير تقنيات المعلومات الخاصة بالاتصال بالشركة، وتوفير المعلومات الائتمانية للعملاء، والمشاركة في ورش العمل الفنية وغيرها كافة».

وأضافد «تعمل كل المصارف على توفير بيانات العملاء لآخر 24 شهراً، قبل الموعد النهائي لتقديمها في 30 أبريل الجاري».

هذا ونحرص في اتحاد مصارف الإمارات مع كل المصارف الأعضاء على دعم شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، ونتطلع قدماً لإطلاقها بنجاح».وتابع «يُعد تأسيس شركة للمعلومات الائتمانية خطوة إيجابية لكل من العملاء والمصارف، حيث ستتمكن المصارف العاملة في الدولة من اتخاذ قرارات ائتمانية بناءة على أساس معلومات وافية، والذي من شأنه أن يحافظ على جودة المحفظة الائتمانية للمصارف على المدى الطويل، ويضمن توفير التسهيلات الائتمانية للعملاء على نحو مسؤول وحكيم، وبشكل عام، سيدعم إطلاق الاتحاد للمعلومات الائتمانية الاقتصاد الوطني والقطاع المصرفي في الدولة».

ويشار هنا إلى أن اتحاد مصارف الإمارات، كان قد أكد مؤخراً دعمه للمبادرات الهادفة إلى تخفيف أعباء الديون عن مواطني الدولة، وشجع أعضاءه على التعاون التام مع صندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا