• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توفير حاضنة لمدة 100 يوم للأفكار المتأهلة

6 أفكار تنتقل للمرحلة قبل النهائية بمسابقة «ابتكاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن تأهل 6 أفكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية في القطاع السياحي للمرحلة ما قبل النهائية لمسابقات الدورة الثانية من برنامج «ابتكاري» الذي أطلقها الصندوق العام الماضي.

وتضم قائمة الأفكار المتأهلة أفكاراً لتطوير تطبيقات إرشادية للمواقع السياحية في أبوظبي وأخرى للمساهمة في إدارة أوقات السياح إضافة إلى أفكار لتدشين مواقع إلكترونية ذات خدمات سياحية متقدمة ومبتكرة وغيرها.

وأوضح عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع أن الأفكار المتأهلة سوف تنتقل للمرحلة قبل النهائية والتي تستمر 100 يوم يقوم خلالها أصحاب تلك الأفكار بتطوير أفكارهم وتصميم نموذج عمل والتأكد من جدوى تحويل تلك الأفكار إلى مشاريع استثمارية.

وقال الدرمكي «قمنا بتقييم أداء البرنامج وحددنا التحديات وبحثنا عن الحلول، ولذا فقد أضفنا خلال هذه الدورة مرحلة جديدة تتمثل في مرحلة احتضان للأفكار المميزة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئات حكومية أخرى، حتى يتمكن الفائزون من تطوير أفكارهم ومقاربتها لأن تكون أفكارا تجارية استثمارية قابلة للتطبيق ومن ثم تستفيد من خدمات صندوق خليفة التمويلية».

وأوضح الدرمكي أنه بعد الانتهاء من اختبار قابلية تحويل الفكرة إلى مشروع تجاري استثماري ناجح سوف يتم تمويل المشاريع الفائزة وفقا لسياسات ومتطلبات صندوق خليفة لتطوير المشاريع. (أبوظبي-الاتحاد)

(أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا