• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وفد اقتصادي إماراتي يزور الجمهورية خلال مايو الحالي

غرفتا التجارة في أبوظبي وصربيا تبحثان تطوير التعاون الاستثماري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

بحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ونظيرتها الصربية تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات العاملة في الإمارة وجمهورية صربيا، خلال الاجتماع الذي عقد بأبوظبي أمس.

وأكد خلفان سعيد الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة على تزايد اهتمام الشركات الإماراتية في الاستثمار في أسواق صربيا خاصة بعد الزيارات الرسمية المتكررة لعدد من كبار المسؤولين في البلدين الصديقين، واتفاقيات الشراكة التي وقعتها عدد من الشركات الإماراتية مع الشركات والمؤسسات الصربية في قطاعات الطيران التجاري والتطوير العقاري وتأسيس المشاريع الترفيهية.

وقال خلال الاجتماع الموسع الذي عقد مع زيلكو سيراتش رئيس غرفة تجارة وصناعة صربيا إن الوقت مناسب جداً للشركات والمؤسسات الإماراتية للاستثمار والاستفادة من الفرص المتاحة والتسهيلات التي توفرها الجهات المعنية في صربيا للشركات الأجنبية.

حضر الاجتماع زوران بيكوفيتش مستشار رئيس غرفة صربيا وميلوش بيرشيتش القائم بأعمال السفارة الصربية لدى الدولة ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي ومحمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وهلال محمد الهاملي نائب مدير عام غرفة أبوظبي.

وقدم الكعبي خلال الاجتماع عرضاً عن دور ومهام ومسؤوليات وخدمات الغرفة، أكد خلاله أهمية تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي وجمهورية صربيا، مشيراً إلى أن اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وبناء على توجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومن منطلق حرصه على الارتقاء بهذه العلاقات سيرسل وفداً اقتصادياً يمثل مختلف الفعاليات الاقتصادية وممثلي القطاعات التجارية والصناعية والخدمية في الإمارات لزيارة جمهورية صربيا خلال الفترة من 18-22 مايو الجاري وذلك للتعرف على مناخ وفرص الاستثمار والعمل على تعزيز الشراكة والتعاون بين الشركات والمؤسسات الرسمية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا.

وقال الكعبي إن الإمارات ترتبط بعلاقات صداقة وتعاون مع صربيا، متمنياً أن ينعكس هذا المستوى المتميز من العلاقات على حجم المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تسهم في دفع علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين إلى الأمام حيث تتوافر فيهما إمكانيات كبيرة في كافة المجالات ستساهم في تعزيز التعاون وفي تنشيط المبادلات التجارية وزيادتها من خلال تشجيع الاستثمار في البلدين وزيادة عدد الوفود المتبادلة والمشاركة في المعارض العامة والمتخصصة التي تقام في إمارة أبوظبي وجمهورية صربيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا