• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لمنح المحامي فرصة لتقديم دفاعه

تأجيل قضية شاب مواطن ذبح أمه بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أجلت محكمة جنايات الشارقة النظر في قضية الشاب المواطن (ن. م. ل. 29 عاماً)، والمتهم بقتل والدته «نحراً»، في الواقعة التي حدثت في الشارقة في شهر يونيو من العام الماضي، وذلك لجلسة 21 سبتمبر المقبل، لمنح المحامي فرصة لتقديم الدفاع عن المتهم.

وتسلمت المحكمة التقرير الخاص بالمتهم والذي ورد إليها من مستشفى الأمل، ويؤكد أن الشاب مريض نفسياً يعاني من بعض الاضطرابات والشكوك واللامبالاة العاطفية، وفق ما ارتأته اللجنة الطبية المعنية بفحص المريض، وأنه «غير مسؤول» في الواقعة استناداً لتاريخه المرضي ومعاناته من الاضطراب «الذهاني» المتمثل في اضطراب التفكير وفقدان الترابط المنطقي في الكلام، وقد أجريت عليه عدة فحوصات خلال الفترة الماضية، وبعد وقوع الجريمة، في شهري أغسطس ونوفمبر من العام الماضي، وكذلك في شهر مارس الماضي بالإضافة لإدخاله القسم الداخلي بالمستشفى في شهر أبريل الماضي وقد كانت علامات المرض النفسي ظاهرة عليه.

وأكدت المحكمة، في جلستها ظهر اليوم، والتي لم تشهد حضور المتهم، أنها تسلمت التقرير، الذي أثبت أن اللجنة الطبية قيمت المتهم أيضاً خلال فحصين لاحقين، بأنه يميل للعزلة وفقدان البصيرة وفقدان التعبير العاطفي والتواصل اللفظي الطبيعي مع الآخرين، وأنه سبق وأن أدخل لمركز طب نفسي في الدنمارك في عام 2010 وشخصت حالته بـ«الذهان الحاد» وأنه رفض بعدها الاستمرار في العلاج.

يذكر أن تحقيقات النيابة حول الواقعة أكدت أن الشخص اعترف بقتله لأمه (أ. م. غ. 50 عاماً)، وهي عربية الأصل مع جواز سفر دنماركي، في إحدى الشقق بمنطقة الممزر بالشارقة، وأنه أقدم على فعلته نظراً لكونها تمارس أعمال دجل وشعوذة، حيث قام بنحرها على فراشها، وقد استمر داخل الشقة مع الجثة المسجاة لفترة عشرة أيام.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض