• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

توقعات ببيع 16 مليون سيارة في الولايات المتحدة العام الحالي

معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات يعرض 60 طرازاً جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

ديترويت (د ب أ) - فتح أمس معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات في مدينة ديترويت الأميركية أبوابه أمام ممثلي وسائل الإعلام, حيث تعتزم شركات صناعة السيارات العالمية الكشف عن أكثر من 60 طرازا جديدا سواء كانت سيارات اختبارية مازالت في طور التطوير أو سيارات تامة الصنع دخلت مرحلة الإنتاج التجاري.

يستمر المعرض حتى يوم 26 يناير الحالي, حيث تأتي دورته الحالية في الوقت الذي عادت فيه صناعة السيارات الأميركية إلى الوقوف على قدميها مرة أخرى بعد سنوات من التعثر.

ووفقا لبيانات مؤسسة «أوتو داتا» المتخصصة في دراسة سوق السيارات بلغت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة العام الماضي حوالي 15,6 مليون سيارة. ومن المتوقع وصول مبيعات العام الحالي إلى 16 مليون سيارة في ثاني أكبر سوق سيارات في العالم بعد السوق الصينية.

وكانت شركتا «جنرال موتورز» و»كرايسلر» الأميركيتان قد تجاوزتا الأزمة المالية العنيفة خلال الفترة من 2007 إلى 2009 بدعم كبير من جانب الدولة الأميركية، في حين أفلتت «فورد موتور» إحدى الشركات الثلاث الكبار في السوق الأميركية من الأزمة دون الحاجة إلى دعم حكومي ولا الحاجة إلى إشهار إفلاسها لحماية نفسها من الدائنين.

ويتوقع تقرير لمؤسسة «آي.إتش.إس» لأبحاث السوق أجواء من الثقة والتفاؤل في معرض ديترويت، وهو الأول في جدول المعارض الدولية للعام الحالي.

وأضاف التقرير أن شركات السيارات ستعرض خلال المعرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الصناعة وبخاصة في مجال ربط السيارات بتكنولوجيا الاتصالات وعوامل الأمن والسلامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا