• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هدية «سماوية» تحسم اللقب لـ«الأمة العيناوية»

بني ياس ينهي حلم الجزراوية بعرض رائع في «النجاعة التهديفية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

قمة مباريات الجولة الـ23 لدوري الخليج العربي بين الجزيرة وبني ياس، في «ديربي»، لم يخيب انتظار الجماهير، وأوفى بوعوده من حيث المفاجآت والندية والإثارة، كما كانت المباراة نقطة نهاية سباق المنافسة على لقب الدوري، بعد أن قال «السماوي» كلمته، وختم على شهادة تتويج العين بدرع المسابقة، بعرقلته للملاحق الوحيد، وبنتيجة كبيرة عكست حالة الإحباط، التي أصابت لاعبي الجزيرة، بعد اتساع الفارق عن المتصدر منذ الجولة الماضية.

ومن سوء حظ أصحاب الأرض، أن بني ياس قدم واحدة من أفضل مبارياته في الموسم في عرض نادر، لم يسبق أن ظهر به الفريق في بقية لقاءاته، سواء على ملعبه أو خارجه.

كما قدم أيضاً درساً كروياً في خفة الحركة دفاعاً وهجوماً والصبر التكتيكي والنجاعة في استثمار الفرص الهجومية وتسجيل الأهداف، ونجح «السماوي» في توظيف لاعبيه بالطريقة الناجحة واستثمار مهاراتهم وإمكاناتهم البدنية والفنية في تطبيق طريقة لعب دقيقة رجحت كفتهم، وأعاقت المنافس وحدت من خطورته.

وامتلك بني ياس الكرة بفضل خفة تحركات لاعبيه ومرونتهم في أداء الأدوار الهجومية والدفاعية مستفيدين من الحدة البدنية العالية، والتي منحتهم الأفضلية في السيطرة على الكرة والأسبقية في المواجهات الثنائية، واستفاد الضيوف أيضاً من عودة عامر عبد الرحمن إلى خط الوسط، وشكل قوة حقيقية، إلى جانب فواز عوانة واللاعبين المتحركين فيردو، وبنر الأحبابي، وصعود لاعبي الأطراف.

واعتمد الفريق على أداء تكتيكي متطور وديناميكية في تنويع تسجيل الأهداف محافظاً في الوقت نفسه على الثبات في الأداء، بفضل الصبر التكتيكي وحسن إدارته للمواقف الصعبة خلال المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا