• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«طيران الإمارات» تطالب بالإفصاح عن وثائق ادعاءات تحالف الناقلات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تقدمت شركة طيران الإمارات بطلب للحكومة الأميركية بالإفصاح عن الوثائق الخاصة بادعاءات تحالف الناقلات الأميركية ضد الشركة، واتاحتها للعامة، وذلك حتى يتسنى لها الرد على هذه الادعاءات.

وقالت الشركة، التي تقدمت بطلبها الخميس الماضي إلى وزارة النقل والتجارة الأميركية، إنها تأمل في أن يتم تقييم هذه الادعاءات بطريقة شفافة ومتوازنة تتيح للشركة للدفاع عن نفسها ضد الأكاذيب الخبيثة التي قدمت ضدها.

وشكلت الناقلات الثلاث (أميركان أيرلانز ودلتا ويونايتد كونتننتال) تحالفاً فيما بينها لقيادة حملة مشتركة لدفع الحكومة الأميركية للحد من التوسعات السريعة للناقلات الخليجية الثلاث الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط القطرية في السوق الأميركي.

ويزعم تحالف شركات الطيران الأميركية الثلاثة بأن الناقلات الخليجية الثلاثة تحصل على دعم حكومي منذ أكثر من عقد يصل إلى 40 مليار دولار، الأمر الذي سهل لها التوسع في السوق الأميركية والتأثير سلباً على أداء الشركات الأميركية. واجتمعت الناقلات الثلاث معا تحت شعار (الشراكة من أجل السموات المفتوحة والعادلة)، موجهين ادعاءات للناقلات الثلاث بتلقيهم دعماً حكومياً يُقدر بنحو 40 مليار دولار خلال العقد الماضي، الأمر الذي يعرض الناقلات الأميركية إلى أضرار كبيرة. وقالت طيران الإمارات نقلا عن «ديلي ميرورز نيوز»: إنه سيكون من الإجحاف أن يطلب من طيران الإمارات الرد على ادعاءات محددة دون تمكينها من الاطلاع على جميع المواد التي يدعم بها التحالف ادعاءاته. وأضافت الشركة أن الافراج عن الوثائق والمعلومات سيفيد في إجراء تقيم عادل وأكثر دقة وتوازناً لادعاءات كل أطرف التحالف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا