• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تونسية تبتكر خاتماً يطلق إنذاراً عند التعرّض لسرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

ساسي جبيل (تونس)

تمّ تكريم الباحثة التونسية بجامعة «نيس» الفرنسية، والمختصة في التكنولوجيات الجديدة المتعلقة بسلامة المؤسسات والأشخاص، إيمان الشريف، التي تمكنت من تطوير خاتم يطلق إنذار نجدة في حال تعرض حامله إلى العنف أو السرقة.

وأكدت محافظة المنستير، وسط شرق البلاد، أمس في موقعها الرسمي، أن المحافظ عادل الخبثاني، قام بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة وبالذكرى الستين على بعث مجلة الأحوال الشخصية المهتمة بالمرأة التونسية، تكريم الباحثة التونسية، أصيلة جهة المنستير في حفل بهيج حضرته شخصيات الجهة ومثقفوها والأكادميون. ومن جانبها، أوضحت إيمان الشريف، في تصريح صحفي، على هامش تكريمها أنّ « هذا الخاتم الذي طورته يمكن للمرأة أو المسن أو الطفل أو لكل من يضعه على إصبعه، في حال التعرض إلى العنف أو السرقة من إطلاق إنذار إلى الأمن أو إلى مؤسسة الحماية المختصة.

وأشارت الباحثة التونسية إلى أنه من المتوقع أن يبلغ سعر الخاتم60 يورو، آملة أن تجد مستثمرين في تونس أو في العالم العربي، لدعمها من أجل بعث مؤسسة خاصة بها مستقبلا. يذكر أن الباحثة إيمان الشريف كانت قد تحصلت على جائزة «مونتي كارلو» الخاصة بـ «امرأة العام» لسنة 2016 في مجال الابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا