• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ارتفاع وفيات «كورونا» إلى 105 في السعودية وإصابة مصرية بـ«انفلونزا الخنازير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

أعلنت وزارة الصحة السعودية امس، تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا إضافة إلى 6 حالات إصابة، ناصحة بالابتعاد عن لحوم الإبل وحليبها. وقالت الوزارة في بيان إن عدد حالات الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 345 حالة توفي منهم 105 حالات منذ اكتشاف المرض في شهر سبتمبر عام 2012.

وأضافت أنه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسجيل ثلاث حالات وفاة في الرياض. وبالنسبة للإصابات قالت الوزارة إنه تم تسجيل 6 إصابات في الرياض وتبوك ومكة المكرمة وجدة حيث سجلت في الرياض حالة لامرأة تبلغ من العمر 65 سنة إضافة إلى حالة في مدينة تبوك لرجل يبلغ من العمر 39 سنة وحالة في مكة المكرمة لامرأة 18 سنة.

وعلى صعيد متصل أكد وزير الصحة المكلف عادل فقيه «أنه من الضروري الحذر أثناء التعامل مع الإبل أثناء رعايتها وخاصة المريضة منها» ونصح باتخاذ الاحتياطات الاحترازية خلال التعامل معها والابتعاد عن لحوم الإبل وحليبها.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة المصرية، اكتشاف حالة قادمة من المملكة العربية السعودية بانفلونزا الخنازير، وهى لامرأة تبلغ من العمر 60 عاما. وقالت إن الحالة دخلت المستشفى على أنها مصابة بمرض كورونا إلا أنه بعد التحاليل الطبية تبين أنها مصابة بمرض إنفلونزا الخنازير . (عواصم - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا