• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يبدأ عمله رسمياً مطلع العام المقبل

حصر الاحتياجات التشغيلية لـ «العمليات المدرسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم، إنجاز حصر الاحتياجات التشغيلية لمركز العمليات المدرسية الذي أعلن عنه معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم مؤخراً.

وقالت فوزية غريب وكيلة وزارة التربية لقطاع العمليات التربوية، إن المركز سيتبع مباشرة قطاع العمليات المدرسية. وسيضم خمسة اختصاصات هي المراقب وعددهم خمسة بواقع واحد من كل لجنة عمليات مدرسية، وفني أنظمة بعدد أربعة موظفين، وثلاثة محللي بيانات، ومحلل إحصائي واقتصادي واحد، وموظفان اثنان للمتابعة والتنسيق.

وأوضحت غريب أن المركز الذي سيبدأ عمله رسمياً مطلع العام الدراسي المقبل، عبارة عن وحدة تنظيمية تقوم بمواكبة سير العمليات المدرسية اليومية وجميع المستجدات التي تدور في المدارس، وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عرض البيانات والتقارير المستمدة من أنظمة المراقبة. وسيتم تحويل تلك البيانات إلى لجان القطاعات المدرسية بصورة فورية للاستجابة لها، واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها بهدف التطوير المستمر لأداء المدرسة.

وأكدت أن وزارة التربية قد حددت 10 مهام واختصاصات لمركز العمليات المدرسية، وهي أولاً مراقبة العمليات المدرسية بشكل دائم، وعرض تقارير عامة وتفصيلية عنها مثل الحضور والانصراف ورصد الدرجات وتنفيذ الجدول الدراسي، وعرض البيانات المستمدة من أنظمة المراقبة وتحويلها إلى استجابات فورية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها. وكذلك رصد درجة الالتزام بتنفيذ المهام والواجبات والمسؤوليات في مدارس النطاق يوماً بيوم، ومراقبة التقدم في تنفيذ المبادرات والبرامج والمشاريع والأنشطة المطبقة في المدارس، ومراقبة الفعاليات والأنشطة المنفذة في المدارس في جميع المناسبات.

ومن مهام المركز أيضاً، مراقبة استثمار الموارد المادية على أكمل وجه، وترشيد استهلاكها وتوظيفها في الأوقات المناسبة فقط مثل الماء والكهرباء، ومراقبة ممارسات وسلوكيات الطلبة من خلال الأنظمة الذكية المتوافرة في المدارس والمرتبطة بالمركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض