• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الوطنية العقارية» تحقق 7.6 مليون دينار مكاسب نصفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

الكويت (الاتحاد)

حققت الشركة الوطنية العقارية زيادةً في الإيرادات بنسبة 52%، فيما بلغ صافي الربح 7.6 مليون دينار كويتي، حسب بيان أمس.

وجاء النمو في إيرادات الشركة مدفوعاً بالأداء الجيد لمشاريعها المدرة للدخل التي تديرها في الكويت والأردن ومصر، حيث تطوّر حالياً مجمعاً سكنياً بمساحة تبلغ 3.8 مليون متر مربع. وتقوم الشركة أيضاً بتطوير مشروع «ريم مول» في أبوظبي وهو مشروع ترفيهي وتسويقي ضخم بمساحة مليوني قدم مربعة يضم أكثر من 450 متجراً تتضمن 85 مطعماً، وهايبر ماركت ضخم، وأماكن ترفيهية مخصّصة للعائلات بما في ذلك أكبر حديقة ملاهي ثلجية داخلية في العالم.

وبلغت الإيرادات التشغيلية 14.9 مليون دينار، بزيادة بنسبة 52% عن النصف الأول من العام 2015، فيما بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك 9.6 مليون دينار، منخفضةً بنسبة 4% عن النصف الأول من العام 2015.

وسجل صافي الربح 7.6 مليون دينار منخفضاً بنسبة 1% عن النصف الأول من العام 2015.

وبلغت ربحية السهم 4.44 فلس للسهم الواحد.

وقال سميع الدين صدّيقي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية،: «يسرنا أن نعلن عن إيرادات الشركة للنصف الأول من العام 2016 المدفوعة بالأداء الجيد للمشاريع المدرة للدخل التي تديرها الشركة في الكويت والأردن ومصر».

وأضاف: «وأمّا عن مشروعنا في أبوظبي (ريم مول)، فقد تم الانتهاء من أعمال البناء التحضيرية وحصلنا على جميع الموافقات اللازمة للمشروع. نحن الآن في المراحل الأخيرة من عملية اختيار المقاول المسؤول عن الأعمال المتبقية منه . وقد وقع اختيارنا على شركة»الفطيم كاريليون «كصاحبة أفضل مناقصة للأعمال الرئيسية نظراً لخبرتها الطويلة في تنفيذ مشاريع عالية الجودة في المنطقة، أما بالنسبة لعملية التأجير، فإنها تسير وفقا لما هو مخطط وتفوق التوقعات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا