• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أسعار البيع سجلت 3% انخفاضاً في الربع الثاني

«دوبيزل»: تراجع طفيف في إيجارات أبوظبي ودبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

سجل سوق العقارات في الدولة تراجعاً طفيفاً خلال الربع الثاني من العام الجاري، حسب موقع إعلانات العقارات المبوبة «دوبيزل».

وأظهر في بيان صدر أمس، أن أبوظبي شهدت انخفاضاً عاماً في أسعار الإيجارات، حيث انخفضت أسعار الشقق بغرفة نوم واحدة وبغرفتين وثلاث غرف نوم بنسبة 2% و1% و4% على التوالي مقارنة بالربع الأول من 2016.

وشهدت الشقق بثلاث غرف نوم الواقعة على كورنيش أبوظبي وجزيرة السعديات أكبر انخفاض بنسبة 11% و15% على التوالي، حيث بلغ سعر إيجار الشقة السكنية 160 ألف درهم و220 ألف درهم على التوالي.

وشهدت العاصمة ارتفاعاً في تكاليف المعيشة نظراً إلى المناخ الاقتصادي، حيث تم تطبيق نسبة 3% مؤخراً كرسوم للبلدية، وجاءت منطقة «الريف» في أبوظبي كأكثر المناطق بحثاً على دوبيزل، حيث تصفح زوار الموقع 715 ألف إعلان عقاري في هذه المنطقة، في حين جاءت منطقة «طموح مارينا سكوير» في المركز الثاني بحوالي 415 ألف إعلان، تتبعها «جزيرة الريم» بحوالي 403 أآلاف إعلان. ويأتي هذه الاتجاه في البحث متماشياً مع رغبة المستأجرين في الانتقال إلى عقارات ميسورة التكلفة في مناطق جديدة وملائمة أكثر للظروف الاقتصادية الراهنة.

كما شهدت أسعار بيع العقارات في أبوظبي انخفاضاً عاماً بنسبة 3% بالمقارنة مع الربع الأول من هذا العام، وسجلت جزيرة السعديات أكبر انخفاض بنسبة 7% تتبعها جزيرة الريم بنسبة 4% في حين لم تتغير أسعار البيع في منطقة الريف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا