• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تحذيرات من وجود قنابل تخلي 5 مدارس باريسية

احتجاجات وإضرابات تعطل المطارات والمرور في فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

باريس (وكالات)

أعلنت سلطات التعليم في باريس أن الشرطة تدخلت في في باريس أمس بعد أن تلقت خمس مدارس تحذيرات هاتفية من وجود قنابل ، في الوقت الذي شهدت العاصمة الفرنسية اضطرابات في حركة النقل على خلفية إضراب شارك فيه المدرسون وسائقو الأجرة وموظفون.

وقال متحدث من مدرسة «لوي لو جران» في منطقة سان جيرمان دي بريه، وهي واحدة من المدارس التي تلقت التحذيرات، ومنها بعض من أشهر مدارس باريس: «التلاميذ في ساحة المدرسة ونحن في انتظار فريق المفرقعات». ولم يتم العثور على عبوات ناسفة حتى الآن. وفرنسا في حالة تأهب منذ أن قتل متشددون انتحاريون 130 شخصاً في باريس ومحيطها يوم 13 نوفمبرالماضي.

واندلعت حوادث قبيل ظهر أمس في غرب العاصمة، حيث قطعت سيارات أجرة حركة السير في الاتجاهين في محيط باريس حيث أحرق السائقون إطارات انبعث عنها دخان أسود كثيف ورشقوا قوات الأمن بالحجارة عندما تدخلت لإزالة هذه الحواجز وإعادة حركة السير. وأُوقف 19 متظاهراً بتهمة القيام «بأعمال عنف متعمدة وحيازة أسلحة وتعمد إشعال حرائق».

وبدا إضراب سائقي سيارات الأجرة الحدث الأكبر أمس واضطربت حركة النقل في باريس وحول مطاريها رواسي وأورلي، حيث سجلت حوادث صباحاً. وجرح متظاهر في أورلي بعدما صدمته حافلة صغيرة حاولت شق طريقها. وأُوقف سائقها الذي أوضح للشرطة أنه أسرع تحت تأثير الهلع.

وعاد الهدوء بعد الحادث لكن المتظاهرين واصلوا تحركهم وأقاموا حاجزاً عند مدخل مطار أورلي. ودعي آلاف من سائقي سيارات الأجرة إلى المشاركة في الإضراب في جميع أنحاء فرنسا احتجاجاً على «تجاوزات» منافسيهم في شركة سيارات النقل مع سائق (في تي سي). ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا