• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

محطة «شمس 1» تحقق فائضاً في إنتاج الكهرباء النظيفة

«شمس للطاقة» تشجع الطلاب على تقديم أفكار مبتكرة للملاجئ المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

سجلت 14 مدرسة في المنطقة الغربية بمسابقة شركة شمس للطاقة التابعة لـ «مصدر»، والتي تتركز العام الحالي حول توفير حلول مبتكرة للملاجئ المستدامة.

وقال عبد العزيز العبيدلي، مدير عام شركة شمس للطاقة لـ «الاتحاد» على هامش مشاركته في القمة العالمية لطاقة المستقبل أمس، إن الشركة قررت خلال مسابقة العام الحالي التركيز على حلول مبتكرة وفعالة تفيد اللاجئين والمحتاجين حول العالم، وذلك تزامنا مع عام «زايد الخير»، موضحا أنه سيتم الإعلان عن الفائزين غدا.

وأوضح العبيدلي أن العام الماضي، شهد مشاركة 16 مدرسة من المنطقة الغربية، وركزت على تصميم فرن آمن يعمل بالطاقة الشمسية فقط، وضمن ميزانية محددة قدرها 500 درهم.

وتعين على الفرق المشاركة تصميم وإنشاء فرن يمكن أن تصل درجة حرارته إلى ما بين 150 و200 درجة مئوية لمدة ساعة واحدة على الأقل، وأن يستخدموا الفرن لإعداد طبق طعام وتقديمه للجنة التحكيم، وشرح خططهم حول كيفية استغلال الجوائز النقدية لمساعدة مدارسهم أو صفوفهم الدراسية.

وأوضح العبيدلي أن الغاية من تحدي فرن الطاقة الشمسية كانت هي نشر الوعي حول إمكانات الطاقة المتجددة بأسلوب تنافسي مرح، كما هدفت المسابقة إلى تقديم رسالة مهمة جداً، وهي أن ملايين الناس في جميع أنحاء العالم لا يستطيعون الحصول على مصادر آمنة لوقود الطهي بأسعار معقولة، لذلك فإن تكنولوجيا الطهي بأفران الطاقة الشمسية يمكن أن تساهم في تحسين حياة الكثيرين في حال تم تطبيقها على نطاق واسع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا