• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المعارضة الموريتانية تسلم شروط الحوار للحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

نواكشوط (دب ا)

تسلمت الحكومة الموريتانية والأكثرية السياسية المؤيدة لها أمس بقصر المؤتمرات في العاصمة نواكشوط «ممهدات» الحوار السياسي المرتقب الذي دعت اليه الحكومة المعارضة المقاطعة للانتخابات.

وقال مصدر مسؤول بمنتدى الديمقراطية والوحدة المعارضة إن وفدا يمثل المنتدى اجتمع أمس السبت بوفد رئاسي وحزبي يضم أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لقظف وسلمه «ممهدات الحوار» التي صاغها المنتدى وتتضمن عدة نقاط لبناء الثقة وجسر الهوة بين طرفي المعادلة السياسية في موريتانيا تمهيدا للدخول في الحوار السياسي المرتقب الذي سبق ان دعا له الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في خطابه بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الموريتاني في الـ 28 نوفمبر الماضي.

ولم يكشف المصدر، الذي لم يكشف عن هويته، عن فحوى رسالة الممهدات قبل أن يناقشها القطب الحكومي ويرد على النقاط الواردة فيها.

وأوضح المصدر ان الطرفين اتفقا على عقد لقاء آخر سيحدد الطرف الحكومي موعدا له لتقديم ملاحظاته وردوده على الممهدات التي قدمتها المعارضة له.

واضاف ان الأجواء التي دار فيها اللقاء كانت «ايجابية وودية للغاية وعكست حرص الطرفين على التقدم خطى الى الإمام من أجل حوار سياسي جاد ومسؤول». كان آخر لقاء بين المنتدى والحكومة قد اجري في ابريل من العام الماضي قبيل الانتخابات الرئاسية التي قاطعها المنتدى بحجة غياب شروط الشفافية والنزاهة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا