• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الحكومة الإندونيسية تجمد نشاط اتحاد الكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

جاكرتا (د ب أ)

أوقفت وزارة الرياضة في اندونيسيا أمس نشاط اتحاد كرة القدم في البلاد لرفضه تنفيذ أوامر تتعلق باستبعاد ناديين من دوري السوبر الماليزي. وجاء هذا القرار رغم تحذير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأن إندونيسيا قد تواجه شبح العقوبات إذا تدخلت الحكومة في شؤون اتحاد الكرة. وهذا الإيقاف يعني أن جميع أنشطة اتحاد كرة القدم في اندونيسيا لن يتم الاعتراف بها من قبل الحكومة، بحسب ما أكده جاتوت ديوا المتحدث باسم وزارة الرياضة. وأشار المتحدث إلى أن جميع المسابقات المحلية والمنتخبات الوطنية ستتم إدارتها من قبل اللجنة الأولمبية الإندونيسية في الوقت الراهن. ورفض اتحاد الكرة تنفيذ توصية من جهة تم تعيينها من قبل وزارة الرياضة

بشأن استبعاد ناديي أريما كرونوس وبيرسيبايا سورابايا من دوري السوبر الماليزي بسبب نقص الشفافية بشأن ملكيتهما وسجلهما المالي. وقال لا نيالا ماتاليتي الرئيس المنتخب حديثا للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم أن الفيفا فقط بإمكانه إيقاف نشاط اتحاد وطني.

وأشار: وزارة الرياضة ليس لها الحق في التدخل بشؤون اتحاد الكرة، مؤكداً أن الاتحاد سيلجأ إلى القضاء. وحذر الفيفا وزارة الرياضة في اندونيسيا من التدخل في ادارة شؤون كرة القدم في البلاد، محذراً أنه في حال عدم الانصياع لهذا الأمر فانه قد يتم توقيع عقوبات من بينها الحرمان من المشاركة في البطولات الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا