• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فرنسا - نانت يهزم مارسيليا بهدف جاكبي

باستوري يقود سان جيرمان للفوز على نيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

باريس (أ ف ب)

استعاد باريس سان جيرمان توازنه بعد خسارته الصادمة أمام ضيفه برشلونة الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتغلب بصعوبة على مضيفه نيس 3-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم أمس. واستعاد سان جيرمان الصدارة بفارق نقطة عن ليون الذي يلعب مع سانت إتيان في مباراة قمة اليوم في ختام المرحلة، علماً بأن سان جيرمان يملك مباراة مؤجلة.

وفي ظل غياب الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي الموقوفين، والبرازيلي تياجو سيلفا والإيطالي تياجو موتا الموقوفين، أعاد المدرب لوران بلان تدوير تشكيلته فدفع بالظهيرين الإيفواري سيرج أورييه ولوكاس دينيي ولاعب الوسط البرازيلي لوكاس مورا إلى جانب القائد البرازيلي دافيد لويز، الذي تعرض لانتقادات لاذعة بعد مباراة برشلونة. على ملعب «أليانز ريفيرا» وأمام 25145 متفرجاً، كان صانع الألعاب الأرجنتيني خافيير باستوري نجم فريقه إذ افتتح التسجيل قبل انتهاء الشوط الأول (39)، وبعد تسجيل ماتيو بودمير هدف التعادل (45) استعاد باستوري تقدم فريقه في الثاني (63)، قبل أن يفك الأوروجوياني أدينسون كافاني صيامه ويسجل من ركلة جزاء (69).

من جهته، طلب الأوروجوياني أدينسون كافاني مهاجم سان جيرمان من إدارة ناديه إعطاء الأولوية لفريق يوفنتوس الإيطالي من أجل ضمه حال خروجه من النادي الباريسي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ويأتي هذا الطلب في ظل رغبة عدد كبير من الأندية الأوروبية بضمه في الصيف، يتقدمهم كل من مانشستر يونايتد الانجليزي وأتليتكو مدريد الإسباني. وأكد موقع «كورة» الإلكتروني أن صحيفة (لاستامبا) الإيطالية أشارت إلى أن كافاني أخبر وكيل أعماله بأن «السيدة العجوز» هو على رأس قائمة الأندية المهتمة به في حالة رحيله عن «حديقة الأمراء» في الصيف المقبل، وهو ما نقله وكيل أعمال اللاعب إلى مسؤولي النادي الفرنسي. وأضافت الصحيفة أن كافاني يؤمن أن طريقة لعبه مناسبة تماماً للدوري الإيطالي الذي شهد تألقه في وقت سابق مع فريقي باليرمو ونابولي، ولهذا يضع العودة إلى إيطاليا مرة أخرى على رأس الاختيارات وعدم رغبته في خوض تجربة بدوري لم يسبق له اللعب فيه مثل الانجليزي والإسباني.

وكان نانت قد حقق فوزاً صعباً ومهماً على ضيفه مارسيليا 1-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. على ملعب لا بوجوار- لويس فونتينو، افتتح نانت التسجيل في وقت مناسب بواسطة التوجولي سيرج جاكبي الذي سدد بيمناه كرة من مسافة قريبة إلى أسفل الزاوية اليسرى (20). وانتقل نانت إلى المركز العاشر موقتاً، وله 43 نقطة، فيما تقلصت آمال مارسيليا الرابع في المنافسة بعد أن وقف رصيده عند 57 نقطة. وبات مارسيليا مهدداً بفقدان المركز الرابع في حال فوز سانت إتيان (56) على مضيفه ليون المتصدر اليوم في ختام المرحلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا