• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القرار يمثل نقلة نوعية في مسيرة الرياضة النسائية

ترحيب رياضي بتعيين فاطمة بنت هزاع رئيسة لنادي سيدات أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

استقبلت الأوساط الرياضية بالدولة قرار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» بتعيين الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة لنادي سيدات أبوظبي، بترحيب شديد، وسعادة بالغة، نظراً للنجاح الكبير الذي حققته الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان في تحقيق نقلة نوعية كبيرة في رياضة المرأة بالعاصمة أبوظبي مع توليها رئاسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، التي أصبحت منصة مهمة لانطلاق المواهب النسائية في الفترة الأخيرة من خلال البطولات المتميزة التي تنظمها في مختلف الرياضات، والمؤتمر النسائي الدولي الذي يحظى بحضور أكبر الشخصيات الرياضية العالمية لنقل تجارب العالم إلى بنات الإمارات.

ويعول الجميع كثيراً على الكفاءة العالية للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد في قيادة نادي سيدات أبوظبي إلى المكانة المرموقة على المستويات كافة لتقديم الدعم اللازم للفتاة الإماراتية في مسيرتها الرياضية، وقيادة موهبتها من المراحل السنية المبكرة إلى منصات التتويج في المجالات كافة.

ويأتي قرار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بتعيين الشيخة فاطمة بنت هزاع تقديراً للجهود المميزة التي قادت إلى التطور الكبير في رياضة المرأة، في ظل الدعم الذي قدمته أكاديمية فاطمة بنت مبارك تحت قيادتها، ومتابعتها الدؤوبة التي أسهمت في تحقيق إنجازات مهمة لقطاع الرياضة النسائية في الفترة الماضية.

كما يأتي هذا القرار ترجمة حقيقية للاهتمام والحرص الكبيرين من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم فتاة الإمارات، وتعزيز دورها في المجتمع، من خلال تقديم كل الحوافز لها من أجل استثمار طاقتها، والعمل على تنمية مكانتها وتفعيل حضورها في المجالات كافة، لا سيما في الحركة الرياضية النسائية.

وفي هذا الصدد، يؤكد عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أن النجاح الكبير الذي حققته الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد في قيادتها لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية كان وراء الكثير من الإنجازات التي حققتها الفتاة الإماراتية في الكثير من المحافل خلال الفترة الأخيرة، وقال إن أهم ما يميز أسلوب عمل الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد هو الاعتماد على التخطيط العلمي السليم الذي يراعي وضع أبعاد زمنية قصيرة ومتوسطة وطويلة لتكوين قاعدة رياضية نسائية، والمتابعة الحثيثة أولاً بأول لكل التفاصيل في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن أكبر دليل على ذلك هو اتساع قاعدة ممارسة الفتيات للرياضة بالعاصمة أبوظبي، جنبا إلى جنب مع اكتشاف المواهب النسائية في مختلف اللعبات، وهو الأمر الذي يضمن الاهتمام بالحاضر والمستقبل معاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا