• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«اتحاد غرف التعاون» يدعو لتطوير الإجراءات الجمركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

الدمام (وام)- دعا اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي إلى إيجاد آليات لتطوير الإجراءات الجمركية المعوقة لحركة التبادل التجاري البيني وتسهيل انسياب الشاحنات المحملة بالسلع وكذلك الفارغة عبر المنافذ البينية وتهيئة المنافذ البرية البينية لتواكب متطلبات العصر والزيادة المرتقبة في الشحن البري البيني.

وتطرق الاتحاد إلى أهمية زيادة ساعات العمل لتصل تدريجياً للعمل على مدار الساعة، إضافة إلى تسهيل دخول ومغادرة سائقي الشاحنات من غير الجنسيات الخليجية، ومنحهم التأشيرات المتعددة السفرات.

جاء ذلك في مذكرة شاملة أعدها اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي حول الوضع الأمثل للاتحاد الجمركي الخليجي بهدف تحريك الطاقة الإنتاجية المعطلة بسبب تعقيدات في المنافذ الجمركية بين دول الخليج، وذلك في إطار جهود الاتحاد لمعالجة وتذليل العقبات التي تعترض نمو وتطور أعمال القطاع الخاص الخليجي.وقدمت المذكرة رؤية اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الممثل الشرعي للقطاع الخاص الخليجي لمجمل المعوقات المتعلقة بالإجراءات الجمركية في المنافذ الخليجية التي تؤثر سلبا في حركة التبادل التجاري بين دول المجلس.

وخلصت المذكرة إلى نتائج وتوصيات من شأنها تذليل تلك المعوقات التي تواجه قطاع النقل التجاري والبري على وجه الخصوص في المنافذ البينية بين دول مجلس التعاون في حال وجدت تجاوبا من الجهات المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا