• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فاز 94 /‏‏ 91 بعد مباراة ماراثونية

منتخب الأحلام ينجو من فخ صربيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو(أ ف ب)

تجنب المنتخب الأميركي حامل اللقب «رصاصة» أخرى وحجز مقعده في الدور ربع النهائي لمسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد ريو 2016، بفوزه الصعب جداً على نظيره الصربي 94-91 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

ودخل المنتخب الأميركي، الساعي إلى ذهبيته الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من أصل 18 مشاركة أولمبية، إلى هذه المواجهة وهو يسعى إلى تأكيد أن الصعوبة التي عاناها في مباراته السابقة أمام أستراليا لم تكن سوى «سحابة صيف عابرة» وبأن أحداً ليس بإمكانه الوقوف بوجهه رغم افتقاده نجوماً كباراً مؤثرين مثل ليبرون جيمس وستيفن كوري.

وعانى فريق المدرب مايك كرشيشفسكي الأمرين أمام أستراليا التي كادت أن تلحق به هزيمته الأولى منذ الدور نصف النهائي لكأس العالم 2006، حيث تقدمت معظم فترات المباراة وكان بإمكانها إيقاف مسلسل انتصاراته في البطولات الرسمية عند 37 مباراة على التوالي لكنها انحنت في نهاية المطاف وخرج حاملو اللقب فائزين للمرة الرابعة على التوالي.

ثم تكرر السيناريو ضد صربيا لكن هذه المرة لم يتخلف المنتخب الأميركي ولو مرة واحدة، بل ما في الأمر أن منافسه قارعه طيلة اللقاء ولم يسمح بالابتعاد عنه منذ الربع الثاني وحصل حتى على فرصة من أجل إدراك التعادل في الثواني الأخيرة، ليتلقى هزيمته الثالثة في أربع مباريات.

وبدا حامل اللقب في طريقه إلى فوز سهل بعدما تقدم 9-صفر في بداية اللقاء ثم وصل الفارق إلى 18 نقطة في مناسبتين 23-5 ثم 27-9، قبل أن يتحسن أداء الصرب نسبياً ما سمح بتقليص الفارق إلى 12 نقطة 15-27 في نهايته بعد 4 رميات حرة من ميروسلاف رادولييتسا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا