• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بيكهام أشهر من استخدمها في الغرب

«الحجامة» تسبح مع فيليبس إلى العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

التقطت عدسات المصورين في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو حالياً، مجموعة من الصور للسباح الأسطوري الأميركي مايكل فيليبس أظهرت علامات على جسده تشير إلى استخدامه العلاج بالحجامة، وهو الأمر الذي أثار الكثير من علامات التعجب خصوصاً أن الحجامة هي طريقة علاجية عربية أصيلة ارتبطت بالمسلمين حول العالم بعدما أوصى بها الرسول صلى الله وعليه وسلم منذ القدم، وكان الغرب دائماً ما يعترضون على مثل هذه الطرق العلاجية.

وتناقلت وسائل الإعلام العالمية صوراً لفيليبس وأفردت مساحات واسعة للحديث عنها، على رأسها لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية، التي نشرت مقالًا موسعاً عن استخدام فيليبس للحجامة وفوائدها على الرياضيين بشكل عام.

وجاءت صور فيليبس لتؤكد أن الحجامة طريقة علاجية مميزة لها فوائد عديدة للغاية، ولتؤكد أيضا أن العرب هم أصل الطب حتى وإن انتقل الأمر إلى الغرب في الوقت الراهن.

ولم يكن فيليبس هو الرياضي الأول أو المشهور الأول في العالم الذي يستخدم الحجامة، فهناك الكثير من المشاهير الذين سبقوه على الصعيد الرياضي على رأسهم النجم الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام لاعب منتخب انجلترا السابق، وكذلك مواطنه أندي موراي لاعب التنس الشهير، إضافة إلى العديد من الرياضيين العرب أيضا دأبوا على استخدام الحجامة، وكذلك لم يقتصر استخدامها على أهل الرياضة، حيث استخدمها العديد من نجوم الفن العالميين.

ويوماً بعد يوم تثبت الحجامة تواجدها بين طرق علاج التوتر الصديق الدائم لأهل الشهرة وكذلك علاج الإرهاق الزائد الذي قد يصاحبهم أيضا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا