• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حصل على 6 بطولات في 6 سنوات

صحافة سلوفاكيا وتركيا تحتفل بـ«ستوتش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

لم يكن غريباً أن تهتم الصحف التركية، وكذلك صحافة سلوفاكيا بفوز العين بلقب الدوري، فقد لعب ميروسلاف ستوتش نجم فنربخشة التركي السابق، ولاعب منتخب سلوفاكيا دوراً حيوياً في منح العين لقبه الـ12، ونجح في تسجيل 9 أهداف، الأمر الذي دفع الصحافة في البلدين إلى الإشادة بالإنجاز، الذي حققه ستوتش الذي لم يعرف طوال مسيرته الكروية التوقف عن حصد الألقاب. اللافت في مسيرة ستوتش أنه يملك عقلية الفوز بالبطولات فقد فاز بـ6 بطولات في غضون 6 سنوات، وتحديداً بداية من عام 2009 وصولاً إلى 2015، وكانت البداية بقميص تشيلسي حينما توج معه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2008 - 2009، بعد الفوز على إيفرتون بهدفين لهدف. ثاني بطولات ستوتش تحققت في هولندا بالفوز بلقب الدوري مع فريق تيفينتي، وسجل النجم السلوفاكي 10 أهداف كانت مؤثرة في تتويج الفريق الهولندي باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وهو إنجاز كبير كان لستوتش دور في تحقيقه قياساً بأن النادي الهولندي لم يكن قد اعتاد الوقوف فوق منصات التتويج، وكان هدف ستوتش الثاني في مرمى بريدا في المباراة، التي انتهت بهدفين، دون مقابل لفريقه تيفينتي حاسماً في منحه لقب الدوري.

مثلما حضر ستوتش في إنجاز تيفينتي التاريخي بالتتويج بلقب الدوري الهولندي للمرة الأولى تاريخ النادي، فقد كان موجوداً مع فريق فنربخشة في إنجاز كبير على الساحة التركية، وهو الحصول على لقب دوري تركيا لموسم 2010 - 2011 للمرة الـ18 في تاريخ النادي، وهو رقم قياسي، كما نجح في مساعدة الفريق التركي على الفوز بلقبي الكأس عامي 2012 و2013. وجاء حصول العين على لقب الدوري للمرة الـ12 في تاريخه ليجعل ستوتش يحصل على ثالث ألقاب الدوري في مسيرته أوروبياً وإماراتياً، كما أنه لقبه السادس على المستويات كافة، وشارك النجم السلوفاكي في الإنجاز العيناوي بوضع بصمته التهديفية وتسجيل 9 أهداف مؤثرة مع «الزعيم».

أما عن أفضل إنجازاته العالمية «على المستوى الشخصي والفردي، تمثلت في حصوله على جائزة بوشكاش، التي يمنحها «الفيفا» لصاحب أفضل هدف على المستوى العالمي، وحصل ستوتش على الجائزة في 7 يناير 2013 بعد أن سجل الهدف الأجمل في عام 2012، في مرمى فريق جينتشلاربيرليجي، متفوقاً في نفس العام على كل من راداميل فالكاو ونيمار في سباق الهدف الأجمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا