• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«آيفون 8» يتعرف على وجه صاحبه ويشعر بانفعالاته!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يناير 2017

لندن (الاتحاد نت)

ربما ما زالت شهور كثيرة تفصلنا عن طرح الإصدار الجديد من أجهزة آيفون (آيفون 8) للنور، لكن التكهنات التي تتحدث عن ذلك الإصدار المتوقع من الهاتف تغرق الصفحات والمواقع على الإنترنت.

وبحسب صحيفة «الدايلي ميل» البريطانية فإن آخر تلك التكهنات كشفت عنها شركة كووين آند كومباني وتشير إلى أن إصدار هذا العام والذي سيتزامن مع الذكرى العاشرة لتدشين آيفون سيكون مزوداً بخاصية للتعرف على الوجوه والإيماءات.

وتكهنت المصادر أيضاً بأنه سيكون هناك نموذج مزود بشاشة OLED 5.8 بوصة وحساس لقراءة بصمة الأصابع تحت زجاجة الشاشة.

ونقلت الصحيفة عن تيموثي آركوري المحلل لدى كووين آند كومباني قوله إن «الخواص الأخرى تشمل فيما يبدو إمكانية التعرف على الوجه والإيماءات بدعم من حساس جديد يعمل بالليزر بالإضافة إلى حساس يعمل بالأشعة تحت الحمراء مثبت بالقرب من الكاميرا الأمامية. وسيتضمن أيضاً &ndashكما هو متوقع&ndash خاصية الشحن من دون أسلاك».

وتوقع آركوري إصدار ثلاثة طرازات من الهاتف الجديد أحدها مزود بالشاشة التقليدية قياس 4.7 بوصة وآخر مزود بشاشة 5.5 بوصة والثالث بشاشة 5.8 بوصة.

وتكهن آخرون بأن شركة كوبيرتينو ستوقف إنتاج الغطاء الخلفي المصنوع من الألومينيوم ليحل محله إطار من الصلب ولوحان زجاجيان مقويان. وذكرت صحيفة ديجي تايمز أن «الإطار المعدني سيكون مصنوعاً من الصلب غير القابل للصدأ (stainless steel) باستخدام تقنية لزيادة متانته وتقليص التكلفة وزمن التصنيع». وسيساعد هذا على إحكام تماسك اللوحين الزجاجيين الأمامي والخلفي فضلاً عن جعل الهاتف أكثر نحافة وتخفيض التكاليف بما يتراوح بين 30 و50 بالمئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا