• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

سلطان بن حمدان يشهد انطلاق مهرجان الوثبة للهجن

«الوثبة» تحلق بناموس افتتاحية «الحقايق» و«الفهد» أول الجعدان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

الوثبة (الاتحاد)

تحت رعاية وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، انطلقت أمس في عاصمة الميادين بالوثبة، فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن 2015.

وشهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن منافسات الفترة المسائية أمس، المخصصة لسن الحقايق لأبناء القبائل لمسافة 4 كلم في الميدان الجنوبي بالوثبة، وشهدت أشواط تلك الفترة التي تضم 20 شوطاً إثارة منقطعة النظير، وجاءت النتائج متقاربة إلى حد كبير بعد أن تنافست المطايا المشاركة بقوة وقدمت أداءً رائعاً في أول أيام المهرجان.

وتوجت «الوثبة» لسيف حمد راشد النيادي بناموس الشوط الأول المخصص للأبكار، بعد أن سيطرت على السباق وحلت في المركز الأول محققة أفضل زمن وقدره 5:59:5 دقيقة، وجاءت ثانية «اليمامة» لراشد مبارك المنصوري وبفارق ضئيل عن «الوثبة» وأنهت السباق في 6:01:9 دقيقة، بينما حلت ثالثة «الشاهينية» لمحمد مبارك سالم العامري محققة زمناً قدره 6:01:8 دقيقة.

وشهد الشوط الثاني المخصص للجعدان إثارة حتى خط النهاية وجاء حسمه بفارق أجزاء من الثانية، بعد أن انتزع «الفهد» لمشلش سعيد الخيارين الهاجري من دولة قطر لقب الشوط محققاً زمناً قدره 6:04:7 دقيقة، وجاء خلفه في المركز الثاني «مبعد» لسعيد سالم الدرعي بفارق جزءين من الثانية، بينما حل ثالثاً «مهلي» لعايض صالح الفهيدي بـ 6:05:8 دقيقة.

واستطاعت «مهمه» لمهير علي دري المنصوري التتويج بلقب الشوط الثالث المخصص للأبكار، وقطعت السباق في زمن قدره 6:08:9 دقيقة، وبفارق نحو الثانية عن صاحبة المركز الثاني «دوله» لمبارك بطحان المنصوري، أما المركز الثالث فكان من نصيب «اليمامة» لمحمد نكد راشد الهاشمي وأنهت السباق في 6:11:2 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا