• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الكويت تقدم 24 مليون دولار مساعدات إنسانية لليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

الرياض (وكالات)

أعلن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمنية عبد الرقيب فتح أن دولة الكويت خصصت مبلغ 24 مليون دولار كمساعدات إنسانية لليمن، تشمل قطاعات الغذاء والصحة والتعليم والايواء، في 11 محافظة.

وقال الوزير فتح «إن الكويت وعبر ممثلها في مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية الخليجي، والذي عقد اجتماعه الخامس في الرياض، أكدت وقوفها مع الشعب اليمني وتقديم المساعدات الاغاثية، ضمن حملة (الكويت الى جانبكم)، لتخفيف المعاناة التي تسببت فيها الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية».

وذكر الوزير أن المساعدات ستغطي عدة قطاعات، حيث تم تخصيص مبلغ 4 ملايين و500 ألف دولار لتمويل 45 ألف سلة غذائية في 11 محافظة، وخصص مبلغ 450 ألف دولار لمجال التعليم، في 9 محافظات، فيما خصص لقطاع الصحة، مبلغ 6 ملايين دولار، ويغطي 10 محافظات، وخصص مبلغ 4 ملايين و500 ألف دولار لقطاع الإيواء، فيما خصص لقطاع المياه، 4 ملايين و500 ألف دولار.

وأشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة بما تقدمه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من مساعدات إغاثية وإنسانية لليمن.

وفي ذات السياق، أعلن صندوق دعم المرضى الكويتي عن تقديم مساعدة عاجلة لمحافظة تعز، وتشمل المساعدات 4 سيارات إسعاف وكمية كبيرة من الأدوية وتجهيزات أساسية لقسم العظام في مستشفى الثورة.

بدورها، أكدت منظمة الهلال الأحمر القطري، استعدادها لتجهيز وتوسعة مستشفى خليفة في التربة بمدينة تعز وتزويده بالتجهيزات اللازمة في أقرب وقت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا